روسيا والهند تنتجان الصاروخ " براموس -2"

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20373/

أعلن سيفاتهانو بيللي مدير المؤسسة المشتركة الروسية – الهندية " براموس" في اثناء اللقاء مع وزير الدفاع الروسي اناتولي سرديوكوف ان روسيا والهند ستنتجان الصاروخ المفرط في تجاوز سرعة الصوت " براموس -2".

أعلن سيفاتهانو بيللي مدير المؤسسة المشتركة الروسية – الهندية " براموس" في اثناء اللقاء مع وزير الدفاع الروسي اناتولي سرديوكوف ان روسيا والهند ستنتجان الصاروخ المفرط في تجاوز سرعة الصوت " براموس -2". وقال ايضا " لقد تقرر اليوم في اجتماع اللجنة المشتركة للتعاون العسكري – التقني تشكيل مجموعة عمل خاصة لصنع الصاروخ الجديد " براموس-2". وستتجاوز سرعة الصاروخ الجديد سرعة الصوت بحوالي خمسة أمثال واكثر مما يجعل من المستحيل عمليا اعتراضه.

وفي الوقت الحاضر تنتج المؤسسة المشتركة الروسية – الهندية الصاروخ الاسرع من الصوت المضاد للسفن" براموس" ("براهمابوترا-موسكفا"). علما ان المؤسسة قد تأسست في الهند في عام 1998 من اجل انتاج هذه الصواريخ. وتم الاطلاق التجريبي للصاروخ " براموس" في 12 حزيران/يونيو 2001 .

وقال بيللي " ان هذه الصواريخ ادخلت في سلاح القوات البحرية والقوات البرية الهندية خلال فترة قصيرة. ونحن نصنع الصيغة الجوية له من اجل استخدامها من قبل البلدين". كما أعرب عن امله في تزويد القوات البحرية الروسية ايضا بالصاروخ " براموس".وقال مدير المؤسسة " نحن نتوقع ان يتجاوز  انتاج الصواريخ في غضون 20 عاما القادمة ألفي صاروخ".

وأعلن اناتولي سرديوكوف وزير الدفاع الروسي بدوره ان مشروع الصاروخ المجنح " براموس"  يعتبر في روسيا وكذلك في الهند من اكثر المشاريع نجاحا. وقال الوزير " انا سعيد بإتاحة الفرصة لي لزيارة المؤسسة ولقاء العاملين فيها. ويعرف الجميع الدور الذي مارسته المؤسسة  في التعاون العسكري – التقني بين روسيا والهند. انها اتاحت رفع مستوى الشراكة في صنع نماذج متطورة تكنولوجيا من الاسلحة".

علما ان الصاروخ "براموس" هو صاروخ مجنح ذو مرحلتين بطول 9 أمتار وقطره 70 سم وتبلغ كتلته لدى الانطلاق حوالي 9ر3 طن سوية مع الحاوية ومدى تحليقه 290 كم وسرعته 8ر2 ماخ  وكتلة الذخيرة في رأسه حتى 300 كجم. وهذا الصاروخ شامل ويمكن اطلاقه من السفن والغواصات والطائرات ومن الانفاق تحت الارض ومن عجلات متنقلة. ويتواصل العمل الآن في صنع الصاروخ الجديد المفرط في تجاوز سرعة الصوت.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم