صناعة اليخوت – طوق نجاة لقطاع صناعة السفن الروسية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20370/

دخلت المصانع الروسية مؤخراً ، مع ارتفاع الطلب على اليخوت والقوارب في روسيا، على خط المنافسة مع الشركات العالمية لكسب حصة من هذه السوق، وبدأت بإنتاج قوارب ويخوت عصرية تلقى رواجا داخل روسيا وخارجها، مما ينقذ قطاع صناعة السفن من الكساد الذي لحق به في التسعينيات من القرن الماضي.

دخلت المصانع الروسية مؤخراً،مع ارتفاع الطلب على اليخوت والقوارب في روسيا، على خط المنافسة مع الشركات العالمية لكسب حصة من هذه السوق، وبدأت بإنتاج قوارب ويخوت عصرية تلقى رواجا داخل روسيا وخارجها، مما ينقذ قطاع صناعة السفن من الكساد الذي لحق به في التسعينيات من القرن الماضي.

وتتنافس عشرات الشركات العالمية من أجل كسب ود أكبر عدد ممكن  من أصحاب الملايين الروس الراغبين في شراء قوارب ويخوت، وفي معرض اليخوت الذي اقيم في مركز "اكسبو سنتر" بموسكو قدمت الشركات تشكيلة من اليخوت  ترضي شريحة واسعة من الزبائن وبأسعار تتراوح بين 100 ألف و 4 ملايين دولار، وتفننت في عرض تصاميم تناسب جميع الأذواق، خصوصاً مع ارتفاع الطلب على اليخوت من قبل الأثرياء الروس.

 وشكل معرض اليخوت ايضا  فرصة للراغبين بالتقاط الصور التذكارية والتعرف عن قرب على حياة الترف، والاطلاع  على منتجات الشركات العالمية الرائدة في هذا المجال. كما شهد حضورا للقادرين على دفع الملايين  وهؤلاء استطاعوا التعرف على المنتجات المحلية أيضا . فمصنع ياراسلافيل لبناء السفن قد شارك في هذا المعرض، وغير المصنع التابع الى المجمع الصناعي  العسكري سابقا اتجاهه إلى انتاج السفن التجارية واليخوت، بعد أكثر من تسعين عاما من العمل في مجال صناعة السفن الحربية وسفن الصيد وزوارق خفر السواحل.

وقالت ليديا غوريفيتش  رئيسة قسم التسوق في مصنع ياروسلافيل لبناء السفن حول هذا الموضوع "إن لكل زمان متطلباته المختلفة، وتحول مصنعنا إلى انتاج السفن التجارية، وفي المعرض الحالي قدمنا هذا اليخت، وهو نموذج مطلوب في أيامنا هذه، فالسياحة تتطور ويزداد عدد الراغبين في التمتع بالمناطق الخلابة على ضفاف أنهارنا الكثيرة، كما يزداد الطلب على اليخوت في روسيا وخارجها".

ان اليخت الجديد "أترادا" لايقل شأنا عن أفضل اليخوت المشاركة في المعرض، وهو مخصص للرحلات السياحية النهرية، ويتسع لـ 28 شخصاً، ويطمح المصنع إلى رفع انتاجه من اليخوت لتغطية الطلب المتزايد. وتبدي الشركة الممولة لصناعة هذا اليخت تفاؤلا بشأن الاقبال على اقتناء اليخت الجديد  من قبل الأغنياء الروس والأجانب والشركات السياحية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم