زينيت يستعد لإستضافة فريق ريال مدريد

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20363/

تشهد الملاعب الأوروبية هذا الأسبوع العديد من المباريات ضمن دوري أبطال أوروبا، وسيكون ملعب بيتروفسكي في مدينة بطرسبورغ الروسية مسرحاً لإحدى أهم المباريات التي ستجمع بين فريق المدينة الرئيسي "زينيت" مع "ريال مدريد" الفريق الأكثر فوزاً بلقب هذه البطولة.

تشهد الملاعب الأوروبية هذا الأسبوع العديد من المباريات ضمن دوري أبطال أوروبا، وسيكون ملعب بيتروفسكي في مدينة  بطرسبورغ الروسية  مسرحاً لإحدى أهم المباريات التي ستجمع بين فريق المدينة الرئيسي  "زينيت" مع  "ريال مدريد" الفريق الأكثر فوزاً بلقب هذه البطولة.

 وأعدت  كتيبة المدرب الهولندي  ديك أدفوكات العدة لهذه المباراة بعد الفوز المقنع أداءً ونتيجة على صاحب الأرض فريق لوكوموتيف موسكو بثلاثية ضمن مباريات الدوري المحلي. ولا توجد غيابات مؤثرة في صفوف الفريق، حيث من المتوقع أن يلعب الفريق بالتشكيلة الأساسية مع بعض التغييرات التكتيكية، التي قد يعتمدها المدرب الهولندي للحد من خطورة مهاجمي الخصم.
فالخطوط الخلفية لفريق زينيت ستكون بقيادة الحارس الدولي فياتشيسلاف مالافيف والمدافع الكسندر أنيوكوف، في حين تبرز نقاط قوة الفريق في خط وسطه ولاسيما سرعة التحول من الدفاع إلى الهجوم، أما في خط المقدمة فأقل مايكمن القول عنه إنه الأفضل في الدوري الروسي. والفضل يعود إلى الثنائي بافل بوغريبينياك وأندريه أرشافين.
وفي أولى مبارياته في دوري أبطال أوروبا خسر فريق زينيت أمام مضيفه يوفنتوس الإيطالي ضمن مباريات المجموعة الثامنة بهدف واحد بعد مباراة قدم فيها لاعبو زينيت مستوى يليق بحامل كأسي الاتحاد والسوبر في أوروبا.   
في المقابل يدخل فريق ريال مدريد هذه المباراة وفي جعبته فوز معنوي في الدوري الإسباني على فريق ريال بيتيس بهدفين مقابل هدف واحد. وعلى الرغم من خسارته في أولى مباريات هذا الموسم فإنه يتقدم بخطى واثقة نحو فرق الصدارة. وخبرته في المحافل القارية تزيد من ثقة اللاعبين بانفسهم  وتعطيهم جرعة معنوية إضافية.
مباراة الفريق الأولى في البطولة الأوروبية لم تكشف مستواه الحقيقي حيث استضاف فريق باتي بوريسوف من بيلاروس وهزمه بهدفين دون رد.
يدخل الفريقان موقعة الثلاثاء بأحلام متناقضة، فالمضيف يريدها خطوة أولى أمام جماهيره لحصد أولى النقاط ،والضيف يريدها استمراراً لمسيرته التي بدأها بحصد 3 نقاط.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا