رواد الفضاء يتوجهون إلى مطار بايكونور

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20361/

توجه طاقم جديد من رواد الفضاء يوم الاثنين 29 سبتمبر/أيلول الى قاعدة بايكونور في كازاخستان تمهيدا لرحلة المركبة سويوز الى محطة الفضاء الدولية فى 12 أكتوبر/تشرين الأول القادم .

توجه طاقم جديد من رواد الفضاء يوم الاثنين 29 سبتمبر/أيلول الى قاعدة بايكونور في كازاخستان تمهيدا لرحلة المركبة سويوز الى محطة الفضاء الدولية فى 12 أكتوبر/تشرين الأول القادم.
وسيخضع الرائدان الروسي يوري لونتشاكوف والأمريكي مايكل فينك وسائح الفضاء الأمريكي ريتشارد غيريوت لدورة تدريبية قبل الانطلاق نحو الفضاء. وبالاضافة الى الطاقم الرئيسي، سيخضع للتدريبات طاقم احتياطي مكون من رائدي فضاء روسيين وأمريكي وسائح أسترالي.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" أن رائدي الفضاء يوري لانشكوف والامريكي مايكل فينك سيبقيان على متن محطة الفضاء الدولية 175 يوماً، وسيحلان  في هذه الرحلة محل  رائدي الفضاء الروسيين سيرغي فولكوف واليغ كانانينكو اللذين انهيا مهمتهما على متن محطة الفضاء الدولية .

اما سادس سائح فضاء في العالم ريتشارد غاريت فسيقضي 10 ايام على متن المحطة الدولية , وسيحمل الفحوص الرقمية للحمض النووي لجميع مشاهير العالم بغية استعادة النوع الانسانئ في حال حدوث كارثة شاملة على الارض، وكذلك جمع الاختراعات العالمية الهامة في بنك المعلومات . وسيجري تجارب عدة على متن مركبة الفضاء الدولية .

المزيد في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم