مدينة تشيليابنسك تبتسم لأهالي كواكب اخرى

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20358/

ابتسمت مدينة تشيليابنسك من خلال نظام البحث الالكتروني " Google" للعالم باسره. ورسم عشرة آلاف من أهالي مدينة تشيليابنسك بأجسامهم وجها باسما " سمايل". كما تمكن القمر الصناعي من تصوير هذا المشهد الباسم وتأشيره على خريطة الارض الكمبيوترية التابعة لنظام " Google".

ابتسمت مدينة تشيليابنسك من خلال نظام البحث الالكتروني " Google" للعالم باسره. ورسم عشرة آلاف من أهالي مدينة تشيليابنسك بأجسامهم  وجها باسما " سمايل". كما تمكن القمر الصناعي من تصوير هذا المشهد الباسم  وتأشيره على خريطة الارض الكمبيوترية التابعة لنظام " Google".
وبحسب قول المنظمين لهذه الفعالية ، يعد ذلك نجاحا كبيرا ، ويتيح فرصة لاطلاق لقب " عاصمة الاورال الابداعية" الرسمي على  مدينة تشيليابينسك الواقعة بمنطقة الاورال الروسية .
وتصاغ رسائل فضائية كهذه في العالم باسره،  ولها طابع ايجابي كقاعدة عامة.


وهدفت تلك الفعالية الى رسم الوجه الانساني  الباسم  الضخم (سمايل) في ساحة تشيليابينسك الرئيسية ، والذي يمكن تصويره لا من متن مروحية متعلقة على ارتفاع تحليق الطير فحسب، بل ومن الفضاء ايضا. وقد التقط الابتسامة واسعة الابعاد القمر الصناعي الذي اصبح من الضروري تصحيح مداره لكي يحلق فوق مدينة تشيليابينسك في اللحظة اللازمة. وتدرج الصورة الآن الى خريطة " Google" الكمبيوترية لتغدو علامة خاصة بالمدينة.
اذن ، فقد تمت عملية تصوير فريدة من نوعها.  ولهذا الغرض استخدمت للمرة الاولى في مدينة تشيليابينسك التكنولوجيات الخاصة بالتأثير على الجو كيلا تغطى الغيوم منظر " سمايل".

وكل من رغب المشاركة في الفعالية هذه اتيحت له فرصة ، ولكن مع شرط  ضروري واحد وهو ارتداء ملابس صفراء. ووقف 10 ألاف شخص من اهالي مدينة تشيليابينسك جنبا الى جنب مرتدين معاطف  صفراء ، وذلك داخل حدود مرسومة لهم ، وأنشأوا بذلك شكل"سمايل" قطره 80 مترا.
وفي النتيجة تمكن هؤلاء العشرة آلاف شخص من الذين اتوا الى الساحة من رسم ابتسامة مساحتها 4400 متر مربع.
ومما يجدر الذكر ان الوثائق الخاصة بتنظيم هذه الفعالية كانت قد ارسلت الى مقرسجل ارقام غينس القياسية  الواقع في لندن.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة