مهرجان "أرت كينو" يقدم تجارب السينمائيين الشباب

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20356/

تحتفل السينما الروسيةُ هذا العامَ بمرور قرن على انطلاقها، قدمت خلاله أعمالا باتت روائعَ في أرشيف تحف الفن السابع العالمية. كما وحققت السينما الروسية في السنوات الأخيرة قفزةً نوعية من خلال الجوائزِ والحضور المتميز في أهم المهرجانات العالمية. هذا الحدث السينمائي الجديد في موسكو يبشر بمستقبل واعد لجيل جديد من السينمائيين الروس.

 تحتفل السينما الروسيةُ هذا العامَ بمرور قرن على انطلاقها، قدمت خلاله أعمالا باتت روائعَ في أرشيف تحف الفن السابع العالمية. وفي كما وحققت السينما الروسية في السنوات الأخيرة قفزةً نوعية من خلال الجوائزِ والحضور المتميز في أهم المهرجانات العالمية.هذا  الحدث السينمائي الجديد في موسكو يبشر بمستقبل واعد لجيل جديد من السينمائيين الروس.
لا تتوقف صناعة السينما على الميزانية الضخمة، هذا ما أكده المشاركون في المهرجان الروسي الأول للأفلام القصيرة "أرت كينو" الذين جاؤا من مختلف الأقاليم الروسية مراهنين على تجاربهم المتواضعة في تحقيق الإعتراف بقدراتهم الإبداعية.
تعد "أرت كينو" الجهة المنظمة لهذا المهرجان وهي  عبارة عن نادي يضم كل صناع الأفلام الشباب المتسلحين بالهوس السينمائي. ويقدم لاعضاءه المساعدة الممكنة ويحاول إيجاد وجه جديد لسينما عصرية.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية