نماذج جواهر "بوتشيلاتي" تزين متحف الكرملين

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20355/

اقيم في أحد متاحف الكرملين في العاصمة الروسية معرض يحمل اسمَ مصمم الجواهر الإيطالي الشهير بوتشـيلاتي تحت عنوان "فنون ما بعد الزمن". يعود الفضل لبوتشيلاتي في إبتكار فن تطويع وتصميم المجوهرات على طريقة قماش الدانتيلا والذي يعرف اليوم بإسم مجوهرات المخرمات. هذه التقاليد العريقة لازمت بوتشيلاتي الأبن الذي أحضر معه أكثر من 50 قطعة فنية ساحرة إلى العاصمة الروسية.

اقيم في أحد متاحف الكرملن في العاصمة الروسية معرض يحمل اسمَ مصمم الجواهر الإيطالي بوتشـيلاتي تحت عنوان "فنون ما بعد الزمن". يعود الفضل لبوتشيلاتي في إبتكار فن تطويع وتصميم المجوهرات على طريقة قماش الدانتيلا والذي يعرف اليوم بإسم مجوهرات المخرمات. هذه التقاليد العريقة لازمت بوتشيلاتي الأبن الذي أحضر معه أكثر من 50 قطعة فنية ساحرة إلى العاصمة الروسية.
مصمم الجواهر الإيطالي بوتشـيلاتي هو جيان ماريا بوتشيلاتي واحد من أهم وأعرق الجواهرجية إن صح التعبير في العالم تجاوز الثمانين من العمر ورث هذه المهنة عن أبيه ماريو بوتشيلاتي مبتكر هذه العلامة المميزة في تصنيع المجوهرات.
منظمو هذا المعرض يؤكدون لأصحاب الملايين من الراغبين بإقتناء هذه المجوهرات  الثمينة أن الهدف منه ليس تجاريا بل فنيا ثقافيا وإبداعيا ليس إلا.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية