امسية شعرية في ذكرى رحيل الشاعر الفلسطيني محمود درويش

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20350/

أحيى التجمع الثقافي السوري في العاصمة الروسية اربعينية الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وذلك بأمسية شعرية ثقافية حضرها حشد من أبناء الجالية العربية في العاصمة الروسية وعدد من المثقفين الروس المهتمين بالأدب العربي، وشارك فيها سفراء سوريا وفلسطين واليمن.

أحيى التجمع الثقافي السوري في العاصمة الروسية اربعينية الشاعر الفلسطيني الراحل محمود درويش، وذلك بأمسية شعرية ثقافية حضرها  حشد من أبناء الجالية العربية في العاصمة الروسية وعدد من المثقفين الروس  المهتمين بالأدب العربي، وشارك فيها سفراء سوريا وفلسطين واليمن.
وشارك في هذه الأمسية لفيف من  الشعراء بقصائد من وحي المناسبة، منهم الشاعر والإعلامي الفلسطيني عبدالله عيسى. كما وقدم الشاعر السوري سليمان السلمان مجموعة من القصائد الوطنية حباً وتقديرا للراحل درويش. اذ قال السلمان " ان محمود درويش يعد أحد أهم الشعراء الفلسطينين الذين ارتبط اسمهم بشعر الثورة والوطن. ويعتبر درويش  أبرز من ساهم بتطوير الشعر العربي الحديث وإدخال الرمزية فيه".
يذكر ان درويش كان قد حصل على جوائز عربية وعالمية عدة ومنها جوائز حصل عليها في روسيا في فترة الإتحاد السوفييتي كجائزة ابن سينا عام 1982  ووسام لينين في عام 1983.
كما وتخلل الأمسية قراءات من شعر الراحل الكبير  قدمها الأديب والمستعرب الروسي يفغيني دياكونوف باللغتين العربية والروسية .
إن محمود درويش الإنسان تجاوز دور الشاعر التقليدي، إذ حلق بالقضية عالياً، وتعدى  كل الدوائر الضيقة ، ورسخ بأشعاره العديد من المبادئ الإنسانية التي جعلت منه شاعراً أممياً، أكثر من كونه شاعراً عربياً أو قومياً أو وطنياً.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة