لبنان: مقتل 6 أشخاص في انفجار قوي استهدف حافلة للجيش

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20349/

قُتل 6 أشخاص بينهم 3 عسكريين وأصيب 35 آخرون في انفجار قوي إستهدف حافلة تابعة للجيش اللبناني في منطقة البحصاص في مدينة طرابلس شمال لبنان.

قُتل 6 أشخاص بينهم 3 عسكريين وأصيب 35 آخرون في انفجار قوي إستهدف حافلة تابعة للجيش اللبناني في منطقة البحصاص في مدينة طرابلس شمال  لبنان.
وأفادت وكالة الإعلام الوطنية اللبنانية أن الانفجار تم بسيارة مفخخة عن بعد عند مرور حافلة كانت تقل عسكريين. ولم تعلن أية جهة حتى الان مسؤوليتها عن هذا الهجوم ،كما لم تتهم السلطات اللبنانية أي طرف بالمسؤولية عنه.
 وقالت مراسلتنا هناك أن قوات من الامن والجيش اللبناني ضربت طوقا أمنيا على المنطقة، وتجري التحقيقات بحثا عن خيوط  قد تكشف عن الجهة التي تقف وراء التفجير. ورغم عدم توجيه الاتهام رسميا إلى جهة معينة إلا  أن محللين لم يستبعدوا أن تكون لجماعة فتح الاسلام يد في هذا الحادث،  خاصة أنه وبعد أحداث نهر البارد هددت هذه الجماعة باستهداف الجيش اللبناني، بينما قال آخرون أن المستهدف الرئيسي من وراء هذه العملية هي المصالحة الوطنية في طرابلس ولبنان بشكل عام. كما لم يستبعد مراقبون محليون أن تكون لإسرائيل والموساد الاسرائيلي صلة في هذه العملية الإرهابية التي جاءت بعد سلسلة من اللقاءات بين الفرقاء السياسيين اللبنانيين خلقت جوا هادئا على طريق تحقيق مصالحة شاملة في البلاد.

وفي اتصال أجرته "روسيا اليوم" مع  الكاتب والمحلل السياسي في صحيفة النهار اللبنانية إبراهيم بيرم، دعا الدولة اللبنانية إلى التعامل بجدية مع تهديدات "القاعدة" في شمال لبنان على حد تعبيره.
وقال بيرم ايضا :" نحن أمام معضلة جديدة اسمها الأصولية في الشمال. فهذا الشكل من القاعدة يهدد الاستقرار في لبنان ويهدد كل المصالحات التي تمت في الآونة الأخيرة والتي عول عليها الكثيرون ".
كما وأكد بيرم أن هذا سيسيء للعلاقات اللبنانية مع سورية والتي تمر بمرحلة حساسة وحرجة.
وكانت طرابلس قد شهدت في 13  آب/أغسطس الماضي  عملية تفجير إستهدفت حافلة للركاب تقل عسكريين ومدنيين وأسفرت عن مقتل 14 شخصا بينهم 9  عسكريين.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية