اتفاق على الإنقاذ المالي في امريكا .. بانتظار التصويت

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20343/

إتفق البيت الأبيض والكونغرس على عرض خطة الإنقاذ المالي للرئيس الأمريكي على مجلس الشيوخ إبتداءا من يوم 29 سبتمبر/ايلول لمناقشتها والتصويت عليها، وقد ذكرت مصادر مطلعة في واشنطن أن عملية التصويت لن تتم قبل يوم 1 تشرين الاول/اكتوبر.

إتفق البيت الأبيض والكونغرس على عرض خطة الإنقاذ المالي للرئيس الأمريكي على مجلس الشيوخ إبتداءا من يوم 29 سبتمبر/ايلول لمنقشتها والتصويت عليها، وقد ذكرت مصادر مطلعة في واشنطن أن عملية التصويت لن تتم قبل يوم 1 تشرين الاول/اكتوبر.
و اعتُبِرت خطة الإنقاذ الحكومية الأكبر منذ الكساد الكبير الذي ضرب العالم مطلع الثلاثينات من القرن الماضي.  ويقوم مشروعُ الخطة  على إنشاء مؤسسة لشراء الديون المُتعثرة بمبلغ 700 مليار دولار من البنوك والمؤسسات المالية الأمريكية، مقابل ذلك تحصل الحكومة الأمريكية على حصة من هذه الأسهم أملا في إعادة الإستقرار للنظام المالي المضطرب حتى الآن في الولايات المتحدة.

و كان موضوع الأزمة المالية الحديث الأساس في لقاءات تلفزيونية حضرها المرشحان الجمهوري جون ماكين والديموقراطي باراك أوباما بعد أول مناظرة بينهما من بين ثلاث مناظرات مقررة قبل الانتخابات. ورفض المرشحان تحديد موقفيهما بدقة بشأن الخطة الاقتصادية وإن أعلنا تأييدهما المبدئيَّ لها.

ويصر الديمقراطيون على مجابهة هذه التحديات الاقتصادية بدفع اقساط القروض العقارية، وفرض رقابة صارمة على ميزانيات الشركات وحساباتها التجارية والمالية.

و يُنتظر عقد المناظرة الثانية بين أوباما وماكين في 27 أكتوبر/تشرين الأول. لكن قبل ذلك ستجرى الخميس القادم مناظرة بين سارة بالين المرشحة لمنصب نائب الرئيس في الحزب الجمهوري وبين السناتور الديمقراطي جوزيف بايدن المرشح لمنصب نائب الرئيس في الحزب الديموقراطي وذلك إيذاناً باللدخول إلى المرحلة الحاسمة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم