اطلاق سراح جميع السياح الاجانب والمصريين المختطفين في الاسبوع الماضي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20341/

وصل الرهائن الاجانب والمصريون المفرج عنهم الى مطار القاهرة وذلك بعد أن تمكنت القوات الامنية المصرية من تحريرهم، وسط صمت السلطات المصرية والالمانية عن تفاصيل الصفقة.

وصل الرهائن الاجانب والمصريون المفرج عنهم  الى مطار القاهرة وذلك بعد أن تمكنت القوات الامنية المصرية من تحريرهم، وسط صمت السلطات المصرية والالمانية عن تفاصيل الصفقة.

ونقلت بعض وكالات الانباء  قول وزير الدفاع المصري محمد حسين طنطاوي  إنه تمت تصفية نصف منفذي عملية الاختطاف، وكانت القوات السودانية قد اشتبكت مع الخاطفين قرب الحدود التشادية فقتلت 6 منهم واعتقلت اثنين آخرين.

 وفي حين لم يعلن عن تفاصيل عملية الإفراج التزمت السلطات الألمانية الصمت خصوصا ان الخاطفين  طالبوا برلين  8 ملايين دولار كفدية.

يذكر أن 11 سائحا أوروبيا و8 مواطنين مصريين اختطفوا في منطقةٍ نائية على الحدود المصرية السودانية في 22 من الشهر الجاري اثناء قيامهم بسفرة سياحية في الصحراء.
السودان: مقتل 6 مسلحين مشتبه بهم في خطف سياح بمصر
من جهة اخرى أعلن الجيش السوداني يوم 28 سبتمبر/أيلول أن قواته قتلت 6 مسلحين مشتبهٍ بهم بخطفِ 19 سائحا مصريا وأجنبيا في مصر، وذلك أثناء مطاردة جرت شمال السودان قرب الحدود المصرية.

وأفادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" من القاهرة أن جميع السائحين وصلوا إلى مطار الشرق في العاصمة المصرية القاهرة. وهم يتمتعون بصحة جيدة، حيث تم اخضاعهم للفحص الطبي.

كما قالت المراسلة أن وزبر السياحة المصري نفى دفع أي فدية.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)