سلسلة إنفجارات تهز العاصمة بغداد قبيل عيد الفطر المبارك

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20339/

قالت الشرطة العراقية إن حصيلة قتلى وجرحى سلسلة الانفجارت المتتالية التي هزت العاصمة العراقية بغداد مساء يوم 28سبتمبر/أيلول وصلت الى 32 قتيلاً ونحو 70 جريحا .

قالت الشرطة العراقية إن حصيلة قتلى وجرحى سلسلة الانفجارت المتتالية  التي هزت العاصمة العراقية بغداد مساء يوم 28سبتمبر/أيلول وصلت الى 32 قتيلاً ونحو 70 جريحا .

وقال مصدر عراقي إن التفجيرات في الحالات الأربع نفذت بواسطة سيارات مفخخة. حيث قتل 12  شخصا إثر انفجار حافلة صغيرة كانت متوقفة بالقرب من مسجد شيعي في حي الشرطة جنوب غرب بغداد بينما جرح أكثر من 35 أخرين. وقتل شخص واحد واصيب اخر بجروح في انفجار اخر  وقع في منطقة شيعية جنوب غرب المدينة. وكانت السيارة الثالثة انفجرت في إحدى الأسواق بحي الكرادة وسط بغداد مخلفة 10 قتلى و 30 جرحى. وحدثت التفجيرات الثلاثة قبل الإفطار ببضع دقائق. بينما إنفجرت السيارة المفخخة الرابعة في منطقة المنصور غرب المدينة قبل ذلك بساعات وأدت إلى مصرع شخص واحد واصابة  3 اخرين بجروح. هذا وكان 3 مدنيين وشرطي قد قتلوا إثر انفجار عبوة ناسفة استهدفت دورية للشرطة غربي بغداد.

وقال ممثلون للقوات الأمريكية في بغداد إن شهر رمضان هذا العام كان الأهدأ خلال الثلاث سنوات الأخيرة، وبرأيهم فإن تصاعد العنف في الفترة الأخيرة يقف وراءه تنظيم القاعدة الذي يسعى لزعزعة الاستقرار وخلق الفوضى في البلاد.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)