الرئيس الكوري الجنوبي في موسكو لتوطيد العلاقات مع روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20337/

يبحث رئيس جمهورية كوريا الجنوبية لي ميونغ باك الذي وصل موسكو يوم 28 سبتمبر/أيلول مع المسؤولين الروس مَلف بيونغ يانغ النووي وسبل تعاون البلدين في مجال الطاقة والفضاء والسكك الحديدية والتكنولوجيات العالية .

 وصل الى موسكو يوم 28 سبتمبر/ايلول لي ميونغ باك رئيس جمهورية كوريا الجنوبية في زيارة رسمية ليبحث مع المسؤولين الروس العلاقات الثنائية والوضع في منطقة شمال شرقي اسيا.
وهذه هي الزيارة الاولى التي يقوم بها الرئيس الكوري الجنوبي للعاصمة الروسية موسكو منذ توليه منصب الرئاسة ، وتستهدف الزيارة تعزيز العلاقات الوثيقة بين البلدين في شتى المجالات الاقتصادية والعلمية والتجارية وخاصة تعاونهما في حقل التكنولوجيات العالية .
ونسبت وكالة انباء ايتار- تاس الى الرئيس لي ميونغ باك قوله" ان روسيا جسر يربط بين الشرق والغرب ، وبودي ان يكون شعبا البلدين اقرب اكثر لبعضهم البعض الاخر ، وان الكوريين يعتبرون روسيا دولة جارة صديقة ".
واكد الرئيس الكوري الجنوبي " نحن نود ان تقوم كوريا الجنوبية وروسيا بتطوير علاقاتهما لا في المجالات الاقتصادية فحسب ، بل وفي جميع المجالات الاخرى ، وبحيث تسمح  هذه العلاقات بمساعدة بعضهما البعض الاخر".
كما واشار الرئيس الكوري الى ان لبلاده مصلحة في " ان تقوم روسيا بتنشيط  مساهمتها في تعزيز السلم بمنطقة شمال شرقي آسيا".
هذا وسيلتقي الرئيس لي ميونغ باك خلال زيارته الراهنة بنظيره الرئيس الروسي دميتري مدفيديف وبعدد اخر من المسؤولين الروس ومن بينهم رئيسِ الوزراء فلاديمير بوتين الذي من المنتظر ان يناقش مع الضيف الكوري فرص مساهمة الجانب الكوري الجنوبي في بناء المنشآت الاولمبية في سوتشي ، وكذلك في مد خطوط السكك الحديدية التي تربط  بين البلدين  .
ومن المتوقع أن يوقع الطرفان عدداً من الإتفاقيات المتعلقة بمجالي الطاقة والتعاون الصناعي. هذا وسيقوم ميونغ باك كذلك بزيارة مركز خرونيتشيف العلمي الفضائي الانتاجي  للإطلاع على ما وصلته عملية تصنيع  الصاروخ الفضائي الكوري الجنوبي الأول الذي يتم تطويره بالتعاون مع الجانب الروسي.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)