أولمرت الى روسيا لبحث الملف النووي الايراني وآفاق تسوية النزاع العربي - الإسرائيلي

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20324/

سيبحث رئيس الحكومة الاسرائيلية المستقيل ايهود اولمرت خلال زيارة موسكو مطلع الشهر المقبل مع القيادة الروسية البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية إضافة إلى المفاوضات السورية الإسرائيلية غير المباشرة والعلاقات الثنائية بين البلدين.

قال مكتب رئيس الحكومة الاسرائيلية المستقيل ايهود اولمرت يوم 28 سبتمبر/أيلول ان اولمرت سيقوم بزيارة إلى روسيا الإتحادية في الاعشور الاول من شهر أكتوبر /تشرين الأول لإجراء محادثات مع المسؤولين الروس .
ومن المتوقع ان يبحث أولمرت مع القيادة الروسية البرنامج النووي الإيراني والمفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية،إضافة إلى المفاوضات السورية الإسرائيلية غير المباشرة ،والعلاقات الثنائية بين البلدين. ويأتي الإعلان عن زيارة أولمرت بعد إسبوع من تقديم إستقالته وتكليف وزيرة الخارجية الإسرائيلية تسيبي ليفني بتشكيل حكومة جديدة.
اولمرت يحذر من نشاط جماعة  يهودية سرية متطرفة
قال رئيس الوزراء الاسرائيلي المستقيل ايهود اولمرت يوم 28 سبتمبر/أيلول خلال الجلسة الإسبوعية لحكومته ان جماعة سرية جديدة متطرفة تنشط حالياً في داخل  اسرائيل.
وأضاف أولمرت ان هذه الجماعة هي وراء التفجير الذي أدى يوم الخميس الماضي  إلى إصابة أستاذ العلوم السياسية في الجامعة العبرية بالقدس زئيف شتيرنهل الذي يعتبر من أكبر معارضي بناء المستوطنات في الأراضي الفلسطينية. وشبه أولمرت هذا التفجير باغتيال رئيس الوزراء الإسرائيلي اسحاق رابين عام 1995.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية