المعلم يشيد بموقف روسيا من أزمة القوقاز

أخبار العالم العربي

وليد المعلموليد المعلم
انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20305/

أشاد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموقف الروسي من أزمة القوقاز الأخيرة، مشيرا إلى أن استجابةَ موسكو للمبادرة التي أطلقها الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي بإعتباره رئيسًا للإتحاد الأوروبي أسهمت في حل الازمة.

أشاد وزير الخارجية السوري وليد المعلم في كلمته أمام الجمعية العامة للأمم المتحدة بالموقف الروسي من أزمة القوقاز الأخيرة، مشيرا إلى أن استجابةَ موسكو للمبادرة التي أطلقها الرئيس الفرنسي نيكولا  ساركوزي بإعتباره رئيسًا للإتحاد الأوروبي أسهمت في حل الازمة.

وجاء في كلمة المعلم: "شكلت الأزمة التي جرت  في القوقاز حدثا بالغ الأهمية، ولا يمكن تجاهل أبعادها وأثرها على العلاقات الدولية. ولم يعد خافيا على أحد مسؤولية الأطراف التي أشعلت فتيل الأزمة والتصرفات الإستفزازية المرافقة لها، والتي دفعت روسيا إلى الخيار الذي إعتمدته. ونحن نقدر الإستجابة الروسية للجهود التي بذلتها فرنسا بصفتها رئيسة الإتحاد الأوربي من أجل التوصل إلى حل للأزمة بما يؤمن إستقرار المنطقة وتجنيب العالم العودة إلى ما كانت عليه العلاقات الدولية في العقود السابقة".

وأضاف وزير الخارجية السوري في كلمته أنّ محاولةَ البعض، لأسباب سياسية، إلصاق تهم الارهاب ببعضِ الدول يدل على فشلِ سياسته. ودعا  المعلم جميع الدولِ إلى عدم الخلط بين ظاهرة الارهاب  وبين المقاومة، لأنّ ذلك من شأنه إعطاء الارهابيين فرصة ثمينة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية