مقتل 17 شخصا وجرح العشرات بانفجار في دمشق

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20281/

قتل 17 شخصا وأصيب العشرات في تفجير إرهابي استهدف مركزا أمنيا بالقرب من مطار دمشق الدولي. من جهة أخرى عبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن إدانة موسكو الشديدة لهذه الجريمة، مؤكداً تضامن روسيا وموقفها الثابت دعماً للجهود الدولية في مكافحة الإرهاب بجميع مظاهره.

قتل 17 شخصا وأصيب العشرات في تفجير إرهابي استهدف مركزا أمنيا بالقرب من مطار دمشق الدولي. ونفذت العملية بسيارة ملغومة عند تقاطع طريق يؤدي إلى ضريح السيدة زينب جنوب دمشق.
وحسبما أفاد التلفزيون الحكومي السوري أن السيارة كانت محملة بمتفجرات زنتها 200 كيلوجرام.
يذكر أن هذا الإنفجار هو الأول الذي تشهده سوريا منذ اغتيال عماد مغنية القيادي بحزب الله اللبناني في انفجار سيارة ملغومة بدمشق في فبراير/ شباط الماضي .
كما قتل مسؤول أمني سوري رفيع المستوى  في الشهر المنصرم بمنتجع على شاطئ مدينة طرطوس في ظروف غامضة مما أحدث ضجة في البلاد، التي تسود فيها سيطرة أمنية مشددة.

من جانبه وصف وزير الداخلية السوري اللواء بسام عبد المجيد، الانفجار بالعمل الارهابي، مشيرا الى ان جميع الضحايا من المدنيين.

وأضاف عبد المجيد أن السلطات الأمنية تجري حالياً تحقيقا حول الموضوع.
وقد أكدت مراسلة قناة "روسيا اليوم" في دمشق الخبر مضيفة أن مكان الإنفجار يقع بالقرب من مفرق السيدة زينب، حيث تكتظ عادة هذه المنطقة بالمواطنين.
ولم ترد تفاصيل عن هوية منفذي هذا الإنفجار، كما لم ترد أي تفاصيل أخرى عن الموضوع.
ردود الأفعال الدولية

عبر الرئيس الروسي دميتري مدفيديف عن إدانة موسكو الشديدة لهذه الجريمة، مؤكداً تضامن روسيا وموقفها الثابت دعماً للجهود الدولية في مكافحة الإرهاب بجميع مظاهره.
كما أدان مجلس الامن الدولي ودول الاتحاد الاوروبي والولايات المتحدة الى جانب الدول العربية هذا التفجير الذي وقع في العاصمة دمشق.
واكد بيان صادر عن مجلس الامن الدولي  ضرورة تقديم مرتكبي ومنظمي هذا العمل الإرهابي إلى العدالة، مجدداً  تصميم اعضاء المجلس على مكافحة جميع أشكال الإرهاب.
كما طالب بيان صادر عن الاتحاد الاوروبي بالكشف عن الإرهابيين ومحاكمتهم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية