مقتل 8 أشخاص في عملين إرهابيين والحكومة الباكستانية في موقف حرج

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20279/

قتل 4 أشخاص على الأقل وجرح 15 آخرون، إثر خروج قطار عن مساره في إقليم البنجاب الباكستاني، بسبب انفجار قنبلة.كما قتل 4 أشخاص في مدينة كراتشي جنوب البلاد، بعد أن فجّر 3 انتحاريين أنفسهم عقب تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

قتل 4 أشخاص على الأقل وجرح 15 آخرين، إثر خروج قطار عن مساره في إقليم البنجاب الباكستاني، بسبب انفجار قنبلة.كما قتل 4 أشخاص في مدينة كراتشي جنوب البلاد، بعد أن فجّر 3 انتحاريين أنفسهم عقب تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

قتل 4 أشخاص على الأقل وجرح 15 آخرون، إثر خروج قطار عن مساره في إقليم البنجاب الباكستاني، بسبب انفجار قنبلة.

وقالت الشرطةُ إن الانفجار أدى إلى خروجِ 3 عربات عن القضبان بالقرب من مدينة بهاوالبور. وذكرت مصادر طبية أن من بين القتلى طفلين وامرأة وأن 3 جرحى حالتهم حرجة.

كما قتل 4 أشخاص في مدينة كاراتشي جنوب البلاد، بعد أن فجر 3 انتحاريين أنفسهم بعد تبادل لاطلاق النار مع الشرطة.

وأوضح قائد شرطة المدينة أن قواته داهمت موقعا يتخفى فيه 3 مشتبه بهم، يعتقد أنهم كانوا يعدون لعملية انتحارية نوعية.

وأشارت الشرطة إلى أنها عثرت تحت انقاض التفجير على جثة لأحد مزودي القوات الغربية في أفغانستان بالوقود والمواد الغذائية، كان قد تم احتجازه منذ عدة اشهر.

وفي شأن متصل قال الجيش الباكستاني إنه سوف يستعيد السيطرة على منطقة وزيرستان القبلية في غضون شهرين أو ثلاثة أشهر.

جاء ذلك بعد ان اكد الجيش مقتل نحو 1000 مسلح منذ بداية عملياته العسكرية في المنطقة.

الحكومة الباكستانية بين التهدئة مع القبائل والتهديدات الأمريكية

وحول هذه العمليات والتدهور الأمني في باكستان أجرت قناة "روسيا اليوم" اتصالا مع الخبير في الشؤون الباكستانية في مركز الاهرام بالقاهرة الاستاذ جمال عبد الجواد، الذي اكد صعوبة مهمة الحكومة الجديدة في معالجة الازمة الأمنية.

وأفاد عبد الجواد ان موقف الرئيس الباكستاني حرج، فهو مضطر لمطاردة الجماعات المتهمة بالإرهاب في المناطق الحدودية، مما يزيد من التوتر في علاقات الحكومة مع القبائل القاطنة هناك. وفي نفس الوقت فإن أي تهدئة مع هؤلاء تشجع الولايات المتحدة على العمل داخل باكستان بدعوى عدم قيام الحكومة الباكستانية بدورها، وهو ما يلحق الإساءة بوقف الحكومة.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك