الموسيقى العسكرية تصدح في موسكو

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20277/

انطلقت في العاصمة الروسية المرحلة النهائية للمسابقة الأولى للفرق الموسيقية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية. وتشارك في هذه المسابقة تسعة فرق موسيقية عسكرية قدمت من مختلف أنحاء روسيا الاتحادية بعد أن فازت في تصفيات الجولة الأولى من هذه المسابقة.

انطلقت في العاصمة الروسية المرحلة النهائية للمسابقة الأولى للفرق الموسيقية العسكرية التابعة للقوات المسلحة الروسية. وتشارك في هذه المسابقة تسعة فرق موسيقية عسكرية  قدمت من مختلف أنحاء روسيا الاتحادية بعد أن فازت في تصفيات الجولة الأولى من هذه المسابقة .
ويكرس برنامج هذا اليوم لمشاهدة واستماع الموسيقى الخاصة التي تعزف وتدخل عادة في جدول أعمال القطعات العسكرية اليومي ، ولموسيقى الاستعراضات الاحتفالية الخاصة بالأعياد والمناسبات الوطنية والعسكرية الروسية .
وتقول حكمة قديمة عندما تتكلم المدافع تصمت الفنون ، هذا ما لا ينطبق على الموسيقى العسكرية الروسية ، فهي متواجدة في أوقات الحرب كتواجدها زمن السلم ، هذا ما كانت عليه في العصور القديمة ولاتزال مستمرة إلى وقتنا الحالي .
والهدف الأساسي من إجراء هذه النشاطات هو المحافظة على العادات الموروثة في الموسيقى العسكرية ، وأيضا المساهمة في رفد هذا المخزون من خلال تفعيل الإبداع في مجال تقديم مارشات وموسيقى عسكرية جديدية ، فيعتبر فنانو الفرق العسكرية الموسيقية جزءا هاما من الثقافة الوطنية الروسية. 
وتعد المسابقة هذه حدثا بارزا في تاريخ الفن الموسيقي العسكري الروسي ، وتساهم موسيقى هذه الفرق في تنشيط الأفكار الإبداعية في ظروف إعادة بناء القوات المسلحة الروسية من خلال رفع المستوى الثقافي وإعلاء الحس الوطني بين أفراد القوات المسلحة .
إنه ليس حدثا يخص المجال الفني العسكري فحسب بل يتعداه ليصبح حدثا ثقافيا فنيا شعبيا واسع النطاق من خلال الحفلات التي ستقدمها هذه الفرق على امتداد أربعة أيام في المركز الثقافي العسكري وفي صالة تشايكوفسكي في موسكو.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية