جميع انواع الاسلحة في مناورات ضخمة بمنطقة الفولغا والاورال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20262/

وصل دميتري مدفيديف رئيس روسيا الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة الى الحقل التدريبي" دونهوز" الواقع في محافظة اوريانبورغ حيث تجري احدى المراحل الختامية للمناورات الاستراتيجية العملياتية " مركز – 2008"

وصل دميتري مدفيديف رئيس روسيا الاتحادية والقائد العام للقوات المسلحة الى الحقل التدريبي" دونهوز" الواقع  في محافظة اوريانبورغ حيث تجري احدى المراحل الختامية للمناورات الاستراتيجية العملياتية " مركز – 2008". واطلع رئيس الدولة وزير دفاعه اناتولي سيرديوكوف على الرمايات بذخائر حية نظمتها فرقة المشاة الميكانيكية. واطلقت احدى الكتائب النارية  للواء الصواريخ في منطقة "اورال والفولغا" العسكرية اطلقت صاروخين تكتيكيين  من طراز " توتشكا – أو" صوب مركزي القيادة للعدو الوهمي واللذين يقعان على بعد 30 كيلومتر عن موقع الاطلاق. وتم تدمير الهدفين بعد مرور دقيقة واحدة ونصف الدقيقة من اطلاق الصاروخين.
واشار الجنرال بولديريف  قائد القوات البرية في تقريره للرئيس الى ان المناورات على هذا المستوى تجرى للمرة الاولى خلال الـ 20 سنة الاخيرة . وتشارك في المرحلة الختامية للمناورات افواج المشاة الميكانيكية وفوج الدبابات وفوج المدفعية وافواج الصاريخ المضادة للطائرات ولواء الصواريخ ووحدات الامداد والتموين. ويبلغ عدد الافراد المشاركين في مرحلة الماورات الختامية 9 آلاف فرد ، الى جانب زهاء  100  آلية قتالية  بما فيها الدبابات وناقلات الافراد المدرعة والمدافع والآليات الخاصة وما يزيد عن 40 طائرة ومروحية.
ومن المخطط له ايضا انزال المظليين من 3 طائرات " اليوشين – 76" التابعة للقوات الجوية الروسية.
وبدأت المناورات الاستراتيجية العملياتية  " مركز – 2008" لقوات منطقة "اورال والفولغا" العسكرية يوم 1 سبتمبر/ ايلول الجاري تحت قيادة القائد العام للقوات المسلحة، وهي تمر بالمراحل الثلاث.  وقد جرت في المرحلة الاولى التدريبات التكتيكية الروسية الكازاخستانية المشتركة مع تحقيق الرماية بالذخائر الحية. كما جرت في المرحلة الثانية بمنطقة اورال تدريبات القيادة والاركان وعدد من التدريبات على مستوى الكتيبة النارية واللواء والفوج. وفي المرحلة الثالثة تجري المناورات العملياتية للجيش الثاني  بمنطقة الفولغا.
ويساوي مجموع عدد الافراد والمعدات المشاركة في المناورات بكافة مراحلها 12 الف فرد و2000 الية قتالية وخاصة وما يزيد عن 50 طائرة من طيران الهجوم والنقل فضلا عن عشرات المروحيات
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)