مناورات ومال ومعاهدات تعاون.. نتائج زيارة تشافيز لموسكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20244/

تكلل لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز في مدينة أورينبورغ الروسية بتوقيع اتفاقيتين في مجال النفط والغاز. فيما سيكرس القرض المالي لفنزويلا، البالغ قيمته مليار دولار لدعم التعاون العسكري، وهو ما سينعكس على قدرات فنزويلا الدفاعية، التي تعتبرها واشنطن شوكة جديدة زرعت في خاصرتها.

تكلل لقاء الرئيس الروسي دميتري مدفيديف مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز  في مدينة أورينبورغ الروسية بتوقيع اتفاقيتين في مجال النفط والغاز. فيما سيكرس القرض المالي لفنزويلا، البالغ قيمته مليار دولار لدعم التعاون العسكري، وهو ما سينعكس على قدرات فنزويلا الدفاعية، التي تعتبرها واشنطن شوكة جديدة زرعت في خاصرتها.
وأعلن الرئيس الروسي دميتري مدفيديف أن بلاده وفنزويلا ستجريان التدريبات العسكرية البحرية المشتركة في أواخر نوفمبر/ تشرين الثاني.
جاء ذلك خلال لقاء الرئيس الروسي مع نظيره الفنزويلي هوغو تشافيز في 26 سبتمبر/ أيلول الجاري بمدينة أورينبورغ الروسية.
من جانبه أشار الرئيس تشافيز إلى أن روسيا وفنزويلا تنظران حاليا في مسألتين وهما: إنشاء إتحاد شركات في مجال النفط والغاز بمشاركة شركة "غازبروم" الروسية، وتأسيس بنك روسي فنزويلي مشترك.
وأشار رئيس تحرير مجلة امريكا اللاتينية فلاديمير ترافكين الذي استضافته قناة "روسيا اليوم"  إلى أن الطاقة النووية هي أحد مجالات التعاون بين فنزويلا وروسيا، لكن الحديث جرى حول مصادر الطاقة بشكل عام ابتداء من النفط والغاز وانتهاء بالمشاريع النووية، أخذا بعين الاعتبار أن لدى روسيا خبرة في مجالات التعاون مع دول أخرى لبناء مشاريع نووية. وفنزويلا مهتمة بأن يكون لديها مصادر طاقة بديلة.
وقال ترافكين إن التقارب الحاصل بين روسيا وفنزويلا والمتمثل في التعاون العسكري والاقتصادي يحمل رسالة إلى واشنطن مفادها ان عليها ان تنظر بواقعية إلى العالم المتغير.
وتسعى روسيا أن يكون لها دور فعال  ليس فقط في المناطق القريبة منها ولكن حتى في أمريكا اللاتينية القريبة من أمريكا، وهو ما سيؤثر على علاقاتها مع واشنطن.

لمزيد من المعلومات حول المناورات المشتركة ...
جميع انواع الاسلحة في مناورات ضخمة بمنطقة الفولغا والاورال

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم