لافروف يناقش محاربة الإرهاب وضمان أمن الطاقة مع دول "بريك"

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20233/

ناقش سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي مع وزراء خارجية دول ما يطلق عليه مجموعة "بريك" التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل، القضايا العالمية الملحة

من بينها محاربة الإرهاب وضمان أمن الطاقة. وذلك على هامش الدورة الـ63 للجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة. 

إستضاف سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي على هامش الدورة الـ63 للجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة اجتماعا لوزراء خارجية دول ما يطلق عليه مجموعة "بريك" التي تضم روسيا والصين والهند والبرازيل.
و قد جاء الاجتماع، الذي انعقد في مقر البعثة الروسية لدى الأمم المتحدة في 25 سبتمبر/ أيلول الجاري بنيويورك، في إطار مواصلة الدول الأربع لتنسيق جهودها في ما يتعلق بمحاربة الإرهاب والحفاظ على البيئة وضمان أمن الطاقة، إضافة إلى عدم انتشار أسلحة الدمار الشامل وغيرها من القضايا الدولية الملحة. كما داعت دول "بريك" إلى إصلاح الأمم المتحدة من خلال منح البرازيل والهند العضوية الدائمة في مجلس الأمن الدولي، فضلا عن ضمهما والصين إلى مجموعة الثماني الكبار.

 والتقى لافروف كذلك وزيري خارجية الأردن والعراق وبحث معهما عدداً من القضايا الإقليمية والدولية.

وافادت مراسلة قناة "روسيا اليوم" من نيويورك أن الرباعية الدولية ستعقد اجتماعاً على هاش أعمال الجمعية العمومية في يومها الرابع، لمناقشة عملية السلام بين الفلسطينيين والاسرائيليين. وسيحضر هذا الاجتماع كل من سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي وكونداليزا رايس وزيرة الخارجية الأمريكية وبيرنار كوشنر وزير الخارجية الفرنسي وبان غيمون الأمين العام للأمم المتحدة وخافير سولانا المفوض الاعلى للسياسة الخارجية في الاتحاد الاوروبي إلى جانب توني بلير المبعوث الخاص للجنة الرباعية. وسيلقي محمود عباس رئيس السلطة الفلسطينية كلمته أمام الجمعية العمومية للأمم المتحدة.

كما سيلتقي الرئيس الأمريكي جورج بوش بنظيره الأفغاني أحمد كرزاي، ويأتي هذا اللقاء بدعوة من الرئيس الأمريكي الذي طلب من البنتاغون والقادة العسكريين مراجعة استراتيجية الولايات المتحدة في أفغانستان بعد ازدياد التوتر وأعمال العنف  على الحدود الأفغانية الباكستانية.

المزيد في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك