رسائل لافروف الى شركاءه الدوليين

أخبار روسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20229/

يحاول وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف من خلال لقاءاته على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إفهام شركاء موسكو الدوليين وخاصة واشنطن أن الضغط على بلاده والمطالبة بفرض عقوبات عليها يتناقض مع مطالبتها بالتعاون في حل المشكلات التي تؤرق هؤلاء الشركاء.

يحاول وزيرالخارجية الروسي سيرغي لافروف من خلال لقاءاته على هامش اجتماعات الجمعية العامة للأمم المتحدة إفهام شركاء موسكو الدوليين وخاصة واشنطن أن الضغط على بلاده والمطالبة بفرض عقوبات عليها يتناقض مع مطالبتها بالتعاون في حل المشكلات التي تؤرق هؤلاء الشركاء.ولاستشراف مستقبل العلاقات بين روسيا والولايات المتحدة استضافت قناة "روسيا اليوم" مديرُ مؤسسة روزفلت لدراساتِ الولايات المتحدة في جامعة موسكو يوري روغوليف.
 في معرض اجابته عن سؤال فيما اذا كان لافروف قد كسر الجليد الذي يغطي العلاقات بين الولايات المتحدة وروسيا خلال لقاءه بنظيرته رايس قال الضيف انه لا يمكننا القول ان تلك اللقاءات ستذيب الجليد، "ولكن الخطوة الاولى قد انجزت لاقامة علاقات اكثر براغماتية". ويرى روغوليف ان ذلك امر واقع، على أساس ان لافروف ورايس قد أكدا أن الاحداث في القوقاز لم تكن مسألة محورية في العلاقات الروسية الامريكية. ويعتقد الضيف أيضا "ان هناك قضايا دولية أخرى لابد من الاتفاق عليها. ولذلك قال لافروف معلقا على هذا اللقاء ان الولايات المتحدة اما ان تعاقب روسيا واما ان تتعاون معها، ولايمكن ان تعمل الاثنين في آن واحد".
المزيد من التفاصيل في المادة المصورة

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر RT Arabic للأخبار العاجلة