انفجار في تسخينفال يعقب وصول وفد مجلس أوروبا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20221/

اعلنت وزارة داخلية جمهورية اوسيتيا الجنوبية عن مقتل طفل هو احد الرعاة المحليين ويبلغ من العمر 13عاما جراء انفجار في اطراف تسخينفال، وذلك اثناء عثوره على عبوة ناسفة تسبب انفجارها بمقتله.

اعلنت وزارة داخلية جمهورية اوسيتيا الجنوبية  عن مقتل طفل هو احد الرعاة المحليين ويبلغ من العمر 13عاما جراء انفجار في اطراف تسخينفال، وذلك اثناء عثوره على عبوة ناسفة تسبب انفجارها بمقتله.

كما وبدأت مجموعة التحقيق التابعة للامن الداخلي في اوسيتيا الجنوبية والعاملين في مكتب المدعي العام التابع لروسيا الاتحادية  بالتحري لمعرفة المزيد من التفاصيل .

ويذكر ان العاملين في مكان الحادث كانوا قد اعلنوا في وقت سابق بانه تم العثور في نفس المنطقة التي انفجرت فيها القنبلة على لغم لم ينفجر.

وفد مجلس اوروبا يخالف العرف الدبلوماسي

وقد تم الاعلان عن الانفجار الذي وقع في اطراف عاصمة اوسيتيا الجنوبية تسخينفال من قبل وكالات الانباء بعد وصول وفد مجلس اوروبا الى تسخينفال مباشرة.

واعلنت ايرينا غاغليوفا المتحدثة باسم وكالة "نوفستي" كان من المقرر ان يصل الوفد منتصف نهار يوم الخميس الى اوسيتيا الجنوبية لتقصي الحقائق التي خلفتها حرب اغسطس/اب، لكنه وصل الى العاصمة تسيخنفال متأخرا بما يقارب الـ 4 ساعات من الوقت المقرر. وافادت غاغليوفا انه" كان من المفترض ان يباشر الوفد عمله في العاصمة في منتصف النهار وبعدها يقوم بلقاء رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية ادوارد كوكويتي. "

واضافت  "لاسباب غير معروفة خالف وفد مجلس اوروبا العرف الدبلوماسي والبرنامج الذي تم الاتفاق عليه مسبقا، نحن مستغربون من  تصرف الوفد الاوروربي تجاه هذه الاتفاقية. اذ قام رئيس جمهورية اوسيتيا الجنوبية بتاجيل اعماله للقاء الوفد لتوضيح وشرح الوضع في اوسيتيا الجنوبية بعد الحرب، لكن الوفد وصل الى تسخينفال من جورجيا  بعد تاخير يقارب الـ 4 ساعات ."

يذكر ان مراد جيووييف وزير خارجية جمهورية اوسيتيا الجنوبية كان قد اعلن بان وفد الجمعية البرلمانية لمجلس أوروبا  سيقوم بزيارة الى تسخينفال وعدد من القرى الأوسيتية والجورجية، لتقصي الحقائق في منطقة النزاع بالقوقاز.
كما وشدد جيووييف على أن الهدف الرئيسي لزيارة الوفد الأوروبي المكون من 9 مسؤولين برئاسة مقرر المنظمة لشؤون روسيا  ليوك فان دير براندي هو التعرف على آثار حرب آب/أغسطس الماضي في أوسيتيا الجنوبية.
وأضاف جيووييف أن جدول أعمال الوفد يشمل تفقد الأضرار في تسخينفال ومعسكر قوات حفظ السلام الروسية، مشيرا الى ان الوفد سيعقد عددا من اللقاءات مع رئيس الجمهورية وقادتها.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)