لافروف وأبو الغيط يؤكدان ضرورة استمرار المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20210/

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ونظيره المصري أحمد أبو الغيط على ضرورة تأمين إستمرار المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية. من جهة أخرى أشار الدبلوماسي الروسي إلى إستعداد روسيا لدعم صربيا فيما يتعلق بالدفاع عن حقوقها القانونية ومصالحها لدى تسوية قضية كوسوفو.

أكد سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي ونظيره المصري أحمد أبو الغيط على ضرورة تأمين إستمرار المباحثات الفلسطينية الإسرائيلية.
جاء ذلك خلال لقاء الوزيرين الروسي والمصري في نيويورك على هامش الدورة الـ63 للجمعية العامة لهيئة الأمم المتحدة.
وأعرب لافروف وأبو الغيط عن عدم قبولهما لسياسة الاستيطان الإسرائيلية في الأراضي الفلسطينية المحتلة التي تؤدي إلى عرقلة عملية إنشاء الدولة الفلسطينية المستقلة.
كما أشار لافروف وأبو الغيط إلى وجود الرغبة المشتركة لدى الطرفين في تطوير العلاقات الروسية المصرية في مجالات مختلفة.
لقاء لافروف مع الرئيس الصربي بوريس تاديتش
إلتقى سيرغي لافروف وزير الخارجية الروسي أيضا مع الرئيس الصربي بوريس تاديتش على هامش الدورة المذكورة. وأكد الدبلوماسي الروسي استعداد روسيا لدعم صربيا فيما يتعلق بالدفاع عن حقوقها القانونية ومصالحها لدى تسوية قضية كوسوفو.
وناقش لافروف مع تاديتش آفاق تنفيذ المشروعات الأساسية للتعاون الثنائي وذلك وفقا لإتفاقيات الشراكة الإستراتيجية في مجال النفط التي تم التوصل إليها في يناير/ كانون الثاني- فبراير/ شباط عام 2008 في إطار الإتصالات الروسية الصربية على المستوى العالي.

لافروف: يتعذر على الغرب عقاب روسيا والتعاون معها في الوقت نفسه

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)