بوش: أمريكا تمر بأزمة مالية خطيرة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20205/

قال الرئيس الامريكي جورج بوش في كلمة متلفزة وجهها الى الشعب الامريكي إن بلاده تمر بأزمة مالية خطيرة وذلك مع محاولته اقناع الامريكيين بدعم خطة قيمتها 700 مليار دولار لانقاذ النظام المالي. وقال وزير المالية الألماني بير شتاينبروك إن هذه الأزمة، ستفقد أمريكا مكانتها كدولة عظمى في المنظومة الاقتصادية العالمية.

قال الرئيس الامريكي جورج بوش في كلمة متلفزة وجهها الى الشعب الامريكي إن بلاده تمر بأزمة مالية خطيرة وذلك مع محاولته اقناع الامريكيين بدعم خطة قيمتها 700 مليار دولار لانقاذ النظام المالي.

وقال بوش " نحن وسط ازمة مالية خطيرة والحكومة الفدرالية تحاول الرد عليها باتخاذ اجراءات حاسمة. عززنا الثقة في أسواق المال وصناديق الاستثمار ونعمل على منع كبار المستثمرين من تقليص المخزونات عمداً لتحقيق مكاسب شخصية، والأهم من ذلك هو أن إدارتي تعمل في الكونغرس لمعالجة الاسباب الجذرية لحالة عدم الاستقرار في أسواقنا".

واشار بوش إلى أن السوق لا تعمل كما ينبغي وأن فقدان الثقة انتشر بشكل واسع. ولفت إلى أن قطاعات رئيسة في خطر وأن المزيد من البنوك قد تنهار، مما يهدد بانزلاق الاقتصاد الامريكي الى الركود. ودعا إلى العمل على تجنب ذلك. وقال بوش إن "الرأسمالية الديموقراطية" افضل الأنظمة في العالم بغض النظر عما يحدث في الاسواق العالمية وحالات الانتهازية واستغلال ما يحدث.

في غضون ذلك حث المرشحان الرئاسيان الديمقراطي باراك اوباما والجمهوري جون ماكين في بيان مشترك المشرعين على التعاون والتوصل لاتفاق لانقاذ القطاع المالي الامريكي وتجنيبه "كارثة اقتصادية".

ويعارض الكونغرس الأمريكي صيغة خطة الإنقاذ، التي طرحها رئيس مجلس الاحتياطي  بن برنانكي ، مطالبين إياه تضمينها ضمانات اضافية للمودعين الأمريكين في البنوك المهددة بالإفلاس.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)