بوتين: روسيا مستعدة للنظر في إمكانية التعاون النووي السلمي مع فنزويلا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20195/

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن روسيا مستعدةٌ للنظرِ في إمكانية التعاون النووي السلمي مع فنزويلا. جاء تصريح بوتين هذا خلال لقاء رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في 25 سبتمبر/ أيلول الجاري بموسكو.

أعلن فلاديمير بوتين رئيس الوزراء الروسي أن روسيا مستعدة للنظرِ في إمكانية التعاون النووي السلمي مع فنزويلا.
جاء تصريح بوتين هذا خلال لقاء رئيس الوزراء الروسي مع الرئيس الفنزويلي هوغو تشافيز في 25 سبتمبر/ أيلول الجاري بموسكو.
وأكد بوتين أن موسكو تعتزم تنفيذ الإتفاقيات المشتركة مع كاراكاس حول تعاون القوات البحرية للبلدين بشكل كامل، مشيرا إلى "أننا مستعدون لمناقشة تعاوننا اللاحق مع الطرف الفنزويلي في المجال التقني العسكري".
وشدد رئيس الوزراء الروسي على أن شركة "غازبروم" الروسية تخطط لتشغيل منصة حفر للتنقيب عن الغاز والنفط في الخليج الفنزويلي في أواخر أكتوبر/ تشرين الأول، مضيفا أن تعاون روسيا مع شركة الطاقة الفنزويلية له آفاق واسعة.    
ونوه بوتين بأن علاقات البلدين تتطور بسرعة في كافة المجالات خاصة في مجالي الطاقة والتعاون العسكري، مشيرا إلى أن روسيا ستولي اهتماما متزايدا لدول أمريكا اللاتينية في سياستها الخارجية.
كما قال فلاديمير بوتين أن أمريكا اللاتينية تصبح يوما بعد يوم حلقة مهمة في تشكيل عالم متعدد الأقطاب. وأضاف قائلا "سنعمل جاهدين وسنبذل المزيد من الاهتمام في سبيل دعم هذا التوجه ".
من جهته أعرب تشافيز عن ارتياحه من تطوّر العلاقات الثنائية، موضحا أنها تتوافق مع تحديات العالم المعاصر.
وحمل تشافيز معه تحيات الزعيمين الكوبيين فيديل وراؤول كاسترو مؤيدا الجهود التي تبذلها روسيا لبناء عالم متعدد الأقطاب.
ومن المتوقع أن  يلتقي هوغو تشافز في 26 سبتمبر/ أيلول الجاري مع الرئيس دميتري مدفيديف في مدينة أورينبورغ  في اطار جولة بدأها من كوبا وحملته الى الصين، وتهدف هذه الزيارة الى توطيد العلاقات بين البلدين.

التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)