الشارع المصري يتابع أحداث القوقاز عن كثب

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20193/

أثار العدوان الجورجي على أوسيتيا الجنوبية والرد الروسي اهتمام الشارع المصري ورأت فيه الصحافة المصرية مؤشرا على تغير موازين القوى على الساحة الدولية.

أثار العدوان الجورجي على اوسيتيا الجنوبية والرد الروسي الذي تبعه اهتمام الشارع المصري ورأت فيه الصحافة المصرية مؤشراً على تغير موازين القوى على الساحة الدولية.

تناولت الصحف المصرية الدور الروسى فى القضاء على مغامرة الرئيس الجورجى ميخائيل ساكشفيلى فى اوسيتيا الجنوبية وهذه عناوين بعض التحليلات:

روسيا تستعيد دورها العالمى ... اربع جبهات للحرب الباردة ... الدب الروسى يعبث فى الحديقة الخلفية لـ " الفيل الامريكى " …روسيا تحاول العودة الى واجهة النظام السياسي العالمى ... أمريكا تسببت فى اشعال حرب القوقاز وأوروبا تحاول تامين مصالحها... عرب يحلمون بتجدد الحرب الباردة...

 فيرى الكثيرون أن ما حدث فى القوقاز هو استنهاض للشعوب ضد الهيمنة الامريكية.
وتابع الشارع المصرى ما وقع في القوقاز خاصة وان الدعم الامريكى لنظام ساكشفيلى كان بلا حدود. وهم الذين خبروا الغطرسة الامريكية التى عانى الشرق الاوسط الامرين منها منذ عقود طويلة.
برهنت حرب القوقاز على ان المواجهة واحدة ضد السياسة الامريكية التى تستهدف نشر الفوضى واثارة القلاقل فى مختلف المناطق بالعالم. فما حدث فى اوسيتيا من ابادة جماعية قام بها الجيش الجورجى لا تقل عما تقوم به القوات الامريكية في العراق منذ بدء الاحتلال فى ابريل نيسان من العام 2003.

المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية