لقاء يكسر الجليد المتراكم بين حزب الله والحريري

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20188/

كسر لقاء وفد من حزب الله مع رئيسِ كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري بدارته في قريطم، جليد العلاقات ومهد الطريق للقاء مرتقب بين الحريري وأمين عام حزب الله حسن نصر الله.

كسر لقاء وفد من حزب الله مع رئيسِ كتلة المستقبل النيابية النائب سعد الحريري في دارته في قريطم، جليد العلاقات ومهد الطريق للقاء مرتقب بين الحريري وأمين عام حزب الله  حسن نصر الله.

وقال رئيس كتلة المستقبل النيابية بهذا الصدد: "...نحن نكسر جليدا قاسيا تراكم في القلوب على مر الأيام. نريد من الدولة والجيش أن يكونا الحكم بين اللبنانيين، لأننا لن نترك بيروت رهينة لمشروع الحرب المذهبية أو رهينة لفلتان السلاح".

من جهته قال محمد رعد رئيس كتلة الوفاء للمقاومة: "...رغم إننا مختلفون فإننا محكومون بالتواصل والتحاور".

وكانت أجواء التشنج التي سادت بيروت بعد أحداث السابع من آيار الماضي قد خلقت شرخا بين ابناء العاصمة اللبنانية، التي من المفترض انها ستنتهي بعد مصالحة قريطم. على الرغم من ان هذه المصالحة بين حزب الله والمستقبل من الممكن ألا تقود الى تفاهمات سياسية وتحالفات جديدة على غرار التحالف الرباعي الذي تم خلال الانتخابات النيابية الماضية.

وأفاد عقاب صقر المحلل السياسي اللبناني بهذا الشأن: " هذه اللقاءات تخفف من التشنجات، لكن ذلك يحتاج إلى قرارات من حزب الله لضبط الشارع، باعتباره الطرف الأقوى. كما يحتاج الأمر من أجل احتواء الأزمة إلى أضواء خضر من القوى الإقليمية كي يتحقق خروج الساحة اللبنانية من التجاذب الإقليمي والدولي".

ويبدو أن اللقاء الذي سيجمع النائب سعد الحريري بنصرالله أصبح وشيكا ويمكن من خلاله رسم صورة لطبيعة العلاقة بين الطرفين في المرحلة القادمة.
المزيد من التفاصيل في التقرير المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية