ليفني تعرض حقيبة الخارجية على منافسها شاؤول موفاز

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20182/

قال مصدر في حزب كاديما اليوم إن رئيسة الحزب تسيبي ليفني عرضت على منافسها شاؤول موفاز ترأس وزارة الخارجية في حكومة الطوارىء المكلفة بتشكيلها.

قال مصدر في حزب كاديما اليوم، إن رئيسة الحزب تسيبي ليفني عرضت على منافسها شاؤول موفاز ترأس وزارة الخارجية في حكومة الطوارىء المكلفة بتشكيلها.
هذا وقرر حزبا العمل وشاس الإنضمام إلى الإئتلاف لتشكيل الحكومة. ومن المتوقع أن تعرض ليفني على حركة شاس وزارة الداخلية التي تطالب بها، بالإضافة إلى تلبية ليفني مطالب الحركة في رفع مخصصات الأطفال.
من جهة أخرى يستمر حزب الليكود بزعامة بنيامين نتانياهو بالعمل على إفشال جهود ليفني في تشكيل الحكومة بغية الذهاب إلى انتخابات مبكرة.

وأفاد مراسل قناة "روسيا اليوم" أن ليفني تلتقي مع رئيس حزب العمل يهود باراك رئيس حزب العمل في محاولة أخيرة لاقناعه بالدخول إلى الائتلاف الحكومي.

من جانبه صرح باراك خلال هذا اللقاء أن حزب العمل سوف يبذل قصارى جهده من أجل الوصول إلى حكومة قوية وثابتة.

أما ما يتعلق بحزب "شاس" فقد اتفقت ليفني مع قائد الحزب ايلي يشاي على بناء وثائق مبدأية والبدء في المفاوضات خلال أسبوع أو أقل من ذلك.

أما بالنسبة لشرط حركة شاس لدخول الإئتلاف والمتمثل بعدم المساس بملف القدس في المفاوضات مع الفلسطينيين فإن ليفني لم توافق على هذا الشرط..

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)