المجمع الإسلامي بروسيا يكرم أبطال روسيا الأولمبيين

الرياضة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20181/

كرم المجمع الاسلامي في روسيا الأبطال الروس الذين نالوا ميداليات ذهبية في دورة الألعاب الأولمبية التي اقيمت في العاصمة الصينية بكين في شهر أغسطس/آب الماضي.

وتمت صياغة المنتخب الأولمبي الروسي الذي شارك في دورة أولمبياد بكين المنصرمة تمت في بوتقة واحدة كلوحة موزاييك من القوميات والأديان المختلفة التي تقطن في الأراضي الروسية.
التنافس الرياضي في الأولمبياد الحامي الوطيس على خلفية الأحداث السياسية المعقدة في القوقاز لم يؤثر على أداء اللاعبين الروس، الذين شغلوا المرتبة الثالثة على لائحة الترتيب العام، مثبتين للجميع مكانة روسيا الريادية في إطار الرياضة العالمية.
وانطلاقاً من هذا المضمون ومن أن المسلمين في البعثة الروسية احرزوا ثلث ميداليات الفريق بما فيها 40% من ذهبيات المنتخب قلد المجمع الاسلامي الروسي في العاصمة موسكو بعض الأبطال الأولمبيين ممن كان لهم الفضل في رفع علم روسيا عالياً بأعلى وسام للمجلس... وسام الفخر.
ومع حلول آخر أسبوع من شهر رمضان المبارك، وباسم جميع مسلمي روسيا قرر المجمع الاسلامي تكريم الأبطال الأولمبيين الروس الذين أبلوا بلاء حسناً في الصين رغم معاناتهم من التوتر في مناطق القوقاز.
و قدم وسام الفخر الأول لرئيس اللجنة الأولمبية الروسية ليونيد تيغوتشوف لقيادته الحكيمة لدفة المنتخب.
فيما تقلد ميدالية الفخر الثانية البطل الأولمبي للمرة الثالثة على التوالي بالمصارعة بافايسار سايتييف.
أما وساما الفخر الآخران فمنحا للبطلة العالمية يلينا ايسنبايفا وللبطل الأولمبي مافليت باتيروف اللذين لم يتمكنا من الحضور بسبب انشغالهما بمنافسات رياضية، قبل أن يشيد رئيس مجلس الافتاء الروسي راوي عين الدين بانجازات المنتخب الأولمبي الروسي.
ختام حفل التكريم، الذي اقيم في الجامع التاريخي بموسكو انتهى مع اعلان المجمع الاسلامي مواصلة اهتمامه بالأبطال الروس عامة بمن فيهم المسلمين.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
دوري أبطال اوروبا