تيموشينكو: يجب أن تتحرر أوكرانيا من القواعد العسكرية حتى عام 2017

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20176/

وضعت وزيرة الحكومة الأوكرانية يوليا تيموشينكو إمكانية بقاء أسطول البحر الأسود الروسي في ميناء سيفاستوبول بعد عام 2017 موضع الشك، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء في العاصمة الاوكرانية كييف.

وضعت رئيسة وزراء أوكرانيا يوليا تيموشينكو إمكانية بقاء أسطول البحر الأسود الروسي في ميناء سيفاستوبول بعد عام 2017 موضع الشك، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقد يوم الأربعاء في العاصمة الاوكرانية كييف.

وصرحت تيموشينكو " أنه يجب الالتزام بالاتفاقية الموقعة من قبل أوكرانيا وروسيا حول تواجد الأسطول الروسي في سيفاستوبول حتى عام 2017، وبعد ذلك يجب العمل على تطهير أوكرانيا من أي قواعد عسكرية. هذا موقف واضح، وسنتقيد به" .

وحسب زعمها " لم تتلق الحكومة الأوكرانية أي طلب بشان تمديد وجود الأسطول الروسي البحري في سيفاستوبول بعد عام 2017".

وفي وقت سابق يوم الثلاثاء 23 سبتمبر/ أيلول قال وزير الدفاع الروسي أناتولي سرديوكوف ان روسيا تعول على ابقاء الأسطول البحري الروسي في سيفاستوبول بعد عام 2017، وأن روسيا مستعدة لتقديم مجموعة من الاقتراحات ذات المنفعة المتبادلة، ومن ضمنها ما يتعلق ببدلات الإيجار".

تيموشينكو تدعو إلى الحفاظ على التحالف مع الأحزاب الموالية للرئيس

دعت رئيسة وزراء اوكرانيا يوليا تيموشينكو الرئيس الأوكراني فكتور يوشينكو إلى عدم نسف النهج الأوروبي للبلد بسبب "مشاعر الكراهية أو المطامح الشخصية".
وقالت تيموشينكو " أنا على ثقة عميقة بأن الرئيس الأوكراني قرر اللجوء إلى اجراء انتخابات مبكرة لكي ينسف بشتى الوسائل الحكومة الديمقراطية والائتلاف الديمقراطي وبالتالي القضاء علي كمنافس محتمل له في الانتخابات الرئاسية".

وأضافت رئيسة الحكومة " اريد أن اطلب من الرئيس، عدم نسف النهج الأوكراني الاستراتيجي في المجتمع الأوروبي وأيضاً عدم نسف القيادة الديمقراطية جراء المطامح الشخصية ومشاعر الكراهية ".

كما أشارت تيموشينكو  إلى أن جميع الظروف مؤاتية الآن لإعادة الائتلاف الديمقراطي " دون شك من مصلحة رئيس الحكومة أن يعمل الائتلاف وأن تعزز الغلبية الديمقراطية موقعها في البرلمان وأن تعمل الحكومة كما يجب. أنا كرئيسة للحكومة لا يمكن أن تكون لي مصلحة الآن في اجراء انتخابات مبكرة، أو مصلحة في نسف الائتلاف، نظرا لعد وجود أي منطق في ذلك".

عدا ذلك شددت رئيسة الحكومة على أن الفريق السياسي الذي يدعم الرئيس في حال اجراء انتخابات مبكرة من المستبعد أن يكرر النتيجة التي حصل عليها في الانتخابات البرلمانية السابقة".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك