البرلمان العراقي يصوت بالاجماع على قانون انتخابات مجالس المحافظات

أخبار العالم العربي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20173/

وافق البرلمان العراقي يوم الأربعاء 24 سبتمبر/أيلول بالإجماع على القانون الخاص بانتخابات المحافظات، بعد أن تم تجاوز الكتل البرلمانية خلافاتها حول الوضع الخاص لمدينة كركوك.

صوت البرلمان العراقي بالاجماع خلال جلسته ليوم الاربعاء 24سبتمبر/ايلول على قانون مجالس المحافظات بعد اسابيع من النقاش كاد يصل خلالها الى طريق مسدود.
وكان الخلاف خلال الاسابيع الماضية يتمحور حول تقاسم السلطة في محافظة كركوك الغنية بالنفط. وتوصل نواب البرلمان الممثلين للشيعة والسنة والاكراد والتركمان الى اتفاق يقضي بتشكيل لجنة برلمانية للنظر في الخلافات واعداد تقرير بذلك حتى مارس/اذار من العام القادم 2009.
واعترف اعضاء البرلمان العراقي كذلك بان الابطاء في سن قانون انتخاب مجالس المحافظات من شأنه عرقلة مهمة مفوضية الانتخابات في تنظيم العملية الانتخابية خلال العام الجاري.وصوت البرلمانيون ايضا على تمديد موعد اجراء انتخابات مجالس المحافظات الى 31 من مارس 2009 بالنسبة لمحافظة كركوك ومحافظات اقليم كردستان العراقي الاخرى.

يذكر انه كان مقررا اجراء انتخابات مجالس المحافظات في 1 اكتوبر/تشرين اول من العام الجاري، غير ان الخلاف بين الكتل البرلمانية حول مدينة كركوك ادى  الى التأخر في اقرار قانون الانتخابات.


تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
الأزمة اليمنية