أبخازيا تسمح بإنشاء قواعد عسكرية في اراضيها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20157/

صادق البرلمان الابخازي على معاهدة السلام والتعاون مع روسيا. ويسمح الجانبان بعضهما لبعض بموجبها بانشاء قواعد عسكرية في اراضيهما . وتقضي المعاهدة ايضا بتقديم المساعدة من قبل روسيا في حراسة الحدود الابخازية.

صادق البرلمان الابخازي على معاهدة السلام والتعاون مع روسيا. و يسمح الجانبان بعضهما لبعض بموجبها بانشاء قواعد عسكرية في اراضيهما . وتقضي المعاهدة ايضا  بتقديم المساعدة من قبل روسيا في حراسة الحدود الابخازية.
صادق برلمان ابخازيا التي اعترفت موسكو باستقلالها في 26 اغسطس / آب صادق في جلسته  يوم 24 سبتمبر / ايلول الجارى على  معاهدة السلام والتعاون مع روسيا. وتعد البنود التي تنص على ان الجانبين يسمحان لبعضهما بانشاء قواعد عسكرية في اراضيهما من اهم البنود الاساسية للوثيقة. ويقضي بند آخر للمعاهدة  بان روسيا تقدم المساعدة  لابخازيا في حراسة حدودها. وتنوي روسيا ايضا التوحيد بين منظومتي الكهرباء الروسية والابخازية  وتقديم المساعدة للجمهورية في المجال المالي.
وشارك سيرغي باغابش رئيس ابخازيا وسيرغي شامبا  وزير خارجيتها في جلسة البرلمان.
وقد أشار نوزغار اشوبا رئيس البرلمان الابخازي الى "اننا نصادف اليوم الخاص حين  يباشر البرلمان للمرة الاولي بالنظر في مسألة المصادقة على المعاهدة الدولية مع روسيا". وأضاف قائلا " أن ذلك اصبح ممكنا بفضل فلاديسلاف اردزينبا الرئيس الابخازي الاول وسيرغي باغابش رئيس الجمهورية الحالي". واستطرد اشوبا قائلا : " نحن نعبر عن امتناننا الخاص لقيادة روسيا التي بذلت كل شيء في وسعها لكي يستطيع ان يعيش شعبنا وكيلا يغرق في الحرب الدامية الجديدة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)