افتتاح مصنع لانتاج لقاحات الإنفلونزا في مقاطعة موسكو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20147/

افتتح في مقاطعة موسكو مصنع لإنتاج لقاحات الإنفلونزا بطاقة تصل إلى 8 ملايين جرعة سنويا، وساهم المصرف الأوروبي للإعمار والتنمية بتمويلِ المشروع، الذي وصلت كلفته إلى 40 مليون يورو.

افتتح في مقاطعة موسكو مصنع لإنتاج لقاحات الإنفلونزا بطاقة تصل إلى 8 ملايين جرعة سنويا، وساهم المصرف الأوروبي للإعمار والتنمية بتمويل المشروع، الذي وصلت كلفته إلى 40 مليون يورو. ويشير خبراء إلى إمكانيات استثمارية كبيرة تتمتع بها سوق صناعة الأدوية في روسيا.
وبدأ المصنع بانتاج لقاحات ضد الانفلونزا، ولعل ما يكسب المصنع أهمية إضافية أنها المرة الأولى التي ينتج فيها هذا العقار في روسيا، ما يساهم في الحد من الخسائر الاقتصادية جراء انتشار عدوى الانفلونز في ظروف الشتاء الطويل الذي تعيشه روسيا.
ويتفق المشروع مع توجهات الحكومة بدعم انتاج الأدوية داخل روسيا وتخفيف الاعتماد على الاستيراد خصوصا .وقد وصل  حجم سوق الأدوية بروسيا  في العام الماضي إلى 12 مليار دولار مع توقعات بارتفاعه أكثر من 25 % في السنة الحالية.
وتصب زيادة الاستثمارات الأجنبية الخاصة انتاج الأدوية  في استراتيجية التطوير المقترحة، وهذا المصنع نموذج للتعاون الاستثماري الروسي الأوروبي . فالمصرف الأوروبي للإعمار والتنمية استثمر في المصنع 40 مليون يورو.
وربما شكل مصنع "بتروماكس" بداية موفقة لدمج صناعة الأدوية الروسية مع نظيرتها العالمية . فالمصنع الذي بدأ العمل فيه  قبل 3 سنوات قادر على انتاج 80 مليون لَقاح مع إمكان زيادة الانتاج عند الحاجة، ويخطط القائمون عليه لتصدير كميات من الانتاج إلى دول الرابطة المستقلة.
ويشير خبراء إلى إمكانيات كبيرة لدخول الشركات الأجنبية إلى سوق الأدوية في روسيا حيث تستطيع بناء مصانع جديدة أو استخدام البِنية التحتية السابقة لشركات الأدوية الروسية واطلاق خطوط جديدة للانتاج.
وتعتبر صناعة الأدوية واحدة من أهم القطاعات الحيوية بالنسبة لكل دولة،  وتعتمد على العلم والتقنيات العالية.
كما يعتبر الاستثمار في مصنع "بيتروماكس" الجديد  دليلا على انفتاح روسيا على الاستثمارات الأجنبية، خصوصا تلك التي تساهم في جلب التقنيات الحديثة.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم