خبراء: أزمة أسواق المال لن تنعكس على أسعار العقارات في روسيا

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20146/

يرجح الخبراء الروس ألا تنعكس أزمة أسواق المال وقلة السيولة على أسعار سوق العقارات في روسيا بشكل ملحوظ، مشيرين إلى أن انخفاض الاستثمارات في مشروعات البناء الجديدة سيؤدي إلى توازن العرض والطلب.

يرجح الخبراء الروس ألا تنعكس أزمة أسواق المال وقلة السيولة على أسعار سوق العقارات في روسيا بشكل ملحوظ، مشيرين إلى أن انخفاض الاستثمارات في مشروعات البناء الجديدة سيؤدي إلى توازن العرض والطلب، ما يمنع السوق من الانهيار. ولا يستبعد الخبراء أن تترجح الأسعار في الفترة القريبة لتستقر مع استِتاب الأمر في الأسواق المالية.
وارتفعت أسعار العقارات في موسكو في شهر أغسطس/ آب الماضي نحو 3%، ليصل متوسط سعر المتر المربع الواحد في الأبنية الحديثة إلى نحو 6500 دولار مرتفعا نحو 30% منذ بداية العام. ومع أنه لا توجد مؤشرات واقعية لانخفاض أسعار العقارات في الفترة القريبة المقبلة إلا أن السوق تسودها مخاوف من انخفاض الأسعار بعد التقلبات الكبيرة في أسواق المال العالمية والروسية، لكن الخبراء يفصلون بين المنازل الفارهة والعادية ويشيرون إلى أن رفع نسبة القروض العقارية قد يساهم في خفض الطلب على البيوت الرخيصة لكنه لن يؤثر بالنسبة للمنازل الفارهة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم