بوش يتهم روسيا بخرق ميثاق الامم المتحدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20132/

أعلن الرئيس الامريكي جورج بوش أن روسيا تنتهك ميثاق هيئة الامم المتحدة واتهم إيران وسوريا بتمويل الارهاب. ومن جهة اخرى صرح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن أوروبا تريد ان تكون شريكا لروسيا.

أعلن الرئيس الامريكي جورج بوش أن روسيا تنتهك ميثاق هيئة الامم المتحدة واتهم إيران وسوريا بتمويل الارهاب. ومن جهة أخرى صرح الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي أن أوروبا تريد ان تكون شريكا لروسيا.
وقال بوش انه  ينبغي على الولايات المتحدة تقديم الدعم لجورجيا ، جاء ذلك في كلمة القاها خلال المناقشة السياسية العامة في الدورة الثالثة والستين للجمعية العامة لهيئة الامم المتحدة.
وأضاف بوش قائلا:"إن ميثاق الامم المتحدة ينص على المساوة في الحقوق بين البلدان الصغيرة والكبيرة، ولذلك فان اجتياح روسيا لجورجيا يعتبر خرقا لهذه الحقوق."
وأضاف قائلا: إن الولايات المتحدة سوف تستمر بدعم "الديمقراطيات الفتية المقدامة" وضمن هذه الدول الديمقراطية اوكرانيا ولبنان.
وقال إنه تتخذ حاليا جهود بالاشتراك مع الاتحاد الاوروربي للحفاظ على وحدة اراضي جورجيا.
بوش يدعو الى فرض عقوبات على ايران وكوريا الشمالية ومكافحة الارهاب
أكد بوش قائلا:"علينا أن نكون يقظين لكي لانسمح بنشر السلاح النووي" مشيرا الى أن كافة دول العالم يجب أن تتعاون في اطار الامم المتحدة وغيرها من المنظمات الدولية لكي نقطع دابر الارهاب".

ووصف بوش بالارهاب اولئك الذين لايلتزمون بالوصايا العشر الواردة في التوراة والانجيل والقران. وقال "اننا نطالب بفرض عقوبات على كوريا الشمالية وايران فهذان البلدان يتحديان الامم المتحدة التي ينبغي على اعضائها ان يتحدوا  في وجه هذا الخطر."
الولايات المتحدة تعكف على وضع تدابير  للتغلب على الازمة المالية
أشار الرئيس الامريكي الى أن سلطات الولايات المتحدة تعمل على إعداد تدابير عاجلة للتغلب على الازمة المالية في البلاد. وأستطرد قائلا:"بوسعي أن أكد لكم بأن إدارتي والكونغرس يعكفان على صياغة الاستراتيجية اللازمة، وسنسعى قريبا الى تذليل الصعوبات الاقتصادية."

أوروبا لا تريد الحرب الباردة

اكد الرئيس الفرنسي نيكولا ساركوزي خلال كلمة القاها في الجمعية العامة للامم المتحدة ان اوروبا تعلن لروسيا بانه لا يمكن نفي مبدأ سيادة واستقلال الدول. ولكن ليس في وسعها تقبل اسلوب استخدام القوة لتسوية الخلافات. ومن جهة اخرى فان اوروبا حسب قول ساركوزي " تعتزم بناء مستقبل مشترك مع روسيا." وفي هذا الصدد لم يستبعد الرئيس الفرنسي امكانية بناء فضاء اقتصادي مشترك قادر على توحيد روسيا واوربا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)