بان كي مون يدعو الدول المانحة للوفاء بوعدها تجاه أفريقيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20121/

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في إجتماع خصص لبحث الوضع في أفريقيا الدول الثماني المانحة الى الوفاء بتعهداتهم التي قطعوها عام 2005 بزيادة المساعدات للدول الأفريقية بأكثر من الضعف. وجاءت دعوته هذه على هامش الدورة 63 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.

دعا الأمين العام للأمم المتحدة بان كي مون في إجتماع خصص لبحث الوضع في أفريقيا الدول الثماني المانحة الى الويفاء بتعهداتهم التي قطعوها عام 2005 بزيادة المساعدات للدول الأفريقية بأكثر من الضعف. وجاءت دعوته هذه على هامش الدورة 63 للجمعية العمومية للأمم المتحدة.
وأكد بان كي مون أن أفريقيا تحتاج في الوقت الراهن لحوالي 72 مليار دولار سنوياً لتحقيق أهداف الامم المتحدة لمكافحة الفقر، وتحسين الصحة وضمان التعليم الابتدائي للجميع ومحاربة التحولات المناخية في القارة السمراء. وقال "اننى اناشد جميع المانحين الوفاء بتعهداتهم في قمة  جلين ايجلز  عام 2005 بزيادة المساعدات المقدمة لافريقيا بأكثر من الضعف ومقتنع بأنه من خلال التنسيق من جانب الحكومات الافريقية وشركائها في التقدم، ستظل الاهداف التنموية للالفية قابلة للتحقيق في افريقيا".
وفي السياق ذاته أكد جاكايا كيكويتي رئيس تنزانيا رئيس الاتحاد الأفريقي في مؤتمر صحفي عقده بالمقر الدائم لمجموعة الدول الثمانية أن مجموعة الثماني لم تف بوعودها الإنمائية تجاه القارة الأفريقية. وأشار كيكويتي إلى أن مجموع المساعدات التي يجب أن تقدمها مجموعة الثماني لأفريقيا جنوب الصحراء قد ارتفع فقط بمقدار 2.3 مليارمنذ عام 2004.
وقال بهذا الصدد " إذا تجاهلت الدول المانحة أفريقيا، فلن تتمكن الدول الأفريقية من تعبئة الموارد اللازمة لتمويل الاستثمارات العامة والتي تعد هامة من أجل تحقيق الأهداف الإنمائية للألفية. إن الوقت قد حان لأصدقاء أفريقيا في العالم المتطور بتنفيذ وعودهم".
 وكانت الدول الثماني تعهدت بمضاعفة مساعداتها لتصل إلى 25 مليار دولار أمريكي بحلول العام 2010.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)