الرئيس مدفيديف ضيفا على شعوب اقصى الشمال الروسي

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20110/

يقوم الرئيس دميتري مدفيديف بجولة في دائرة تشوكوتكا ذاتية الحكم . وقد قام الرئيس خلال جولته بزيارة لاحدى المجموعات المتخصصة بتربية الايل والواقعة على بعد 80 كلم من المركز الاداري للدائرة.

يقوم الرئيس دميتري مدفيديف بجولة في دائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي. وقد قام الرئيس خلال جولته بزيارة لاحدى المجموعات المتخصصة بتربية الايل والواقعة على بعد 80 كلم  من المركز الاداري للمقاطعة.


يارانغا- الخيمة التقليدية لمربي الايل

وهبطت مروحية الرئيس بمحاذات الخيمة المتنقلة الخاصة بسكن المجموعة والتي تتكون من 14 شغيلا، حيث تم استقبال الرئيس عند باب الخيمة، التي تحدث ساكنوها عن نمط حياة رعاة الايل المعاصرين. وهنا ايضا، في الخيمة، تمكن الرئيس من مشاهدة كيفية تحظير اللحم المجفف والسمك واحشاء الايل. واستفسر الرئيس عما اذا كانت الخيام (يارانغا) التي يقطنونها

 وسيلة النقل الرئيسية

باردة شتاء، كانت الاجابة انه بالرغم من جلود الايل والنار "الحية" في داخلها فان الخيمة باردة. لكن مربي الايل تعودوا العيش في ظروف الشتاء القاسية.
بعد مشاهدته الخيمة دعي الرئيس مدفيديف الى مائدة قدم لرئيس الدولة خلالها لحم الايل والشاي.

بدوره قام مدفيديف باهداء اطفال مربي الايل الحلوى.وخلال مشاهدته للمحطة قام رعاة الايل بسوق القطيع المؤلف من اكثر من3350 رأس الى هناك.
وتوجه الرئيس مدفيديف الى اندورا بعد تقديمه الشكر والتقاطه صورة تذكارية مع مربي الايل.
وكان الرئيس قد تفقد قرية كانتشالان الواقعة على بعد 70 كلم من اندورا وهي القرية الاولةى الى تم انشائها في اطار البرنامج الوطني الشامل لبناء القرى والذي تم اتخاذه من قبل حكومة

الدائرة.
معلومات عن تشوكوتكا

 انادير

انادير
- المركز الاداري وعاصمة دائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي.
تبلغ المسافة بين انادير وموسكو، مرورا بدائرة فوق القطب حوالي 6400 كم.(الوقت في تشوكوتكا متقدم ععلى وقت موسكو بـ 9 ساعات).
دائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي - تقع في اقصى الشمال الشرقي لروسيا. تبلغ مساحتها 737,7 الف كلم مربع. عدد سكانها اكثر من 90 الف نسمة (حسب احصاء 1996، منهم 66% روس و 15 % من اوكرانيين، بالاضافة الى شعوب الشمال - تشوكتشي والايفيني وايسكيموسي ويكاغيري وغيرهم، حيث يؤلفون 13 %.

الطبيعة في تشوكوتكا


تشوكتشي تعني الناس الحقيقيين، اقلية ويؤلف السكان الاصليون لدائرة تشوكوتكا ذات الحكم الذاتي 11 الف و900 نسمة. ويعيش قسم منهم في المقاطعات القريبة.

ملياردير روسي يتخلّى عن منصب محافظ دائرة تشوكوتكا

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)