استهداف طائرات أمريكية في باكستان

أخبار العالم

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20083/

ذكرت مصادر امنية باكستانية إن الجيش الباكستاني أطلق النار على مروحيتين أمريكيتين عبرتا الحدود الباكستاني وأجبرتهما على العودة إلى أفغانستان. الأمر الذي من شأنه أن يؤثر سلبا على العلاقة بين باكستان وأمريكا قبيل زيارة الرئيس الباكستاني أصف زرداري لواشنطن.

ذكرت مصادر امنية باكستانية إن الجيش الباكستاني أطلق النار على مروحيتين أمريكيتين عبرتا الحدود الباكستاني وأجبرتهما على العودة إلى أفغانستان. وكانت القوات الأمريكية في أفغانستان قد قامت بشن عمليات حربية ضد مناطق باكستانية على الحدود في منطقة القبائل وقالت إنها لن تنظر في عملياتها موافقة أحد، الأمر الذي لاقى رفضا رسميا وشعبيا في باكستان.
وقال المحلل السياسي في باكستان جاسم التقي  إن قيام الجيش الباكستاني باطلاق النار على الطائرتين الأمريكيتين من شأنه أن يؤثر سلبا على العلاقة بين باكستان وأمريكا الذين تتسم علاقاتهما بالتعاون المشترك ضد طالبان والقاعدة. 
وقال المحلل إن هذا العمل يؤكد على الخلافات بين الحكومة والجيش الباكستاني، حيث يصر الجيش على منع أي إختراق لأراضيه من قبل القوات الأجنبية ويعد ذلك خرقا للسيادة.
وبعد توجيه تهمة تفجير فندق ماريوت قال جاسم التقي أن الجيش الباكستاني سيصعد العمليات العسكرية في منطقة القبائل والمناطق المتاخمة لأفغانستان والتي تتحصن فيها طالبان وتنطلق منها لتنفيذ مخططاتها على طول البلاد.
وأشار إلى أن الوضع الأمني غير مستقر وأعلنت الجيش والشرطة إستنفارا كبيرا لحماية المؤسسات العسكرية والمدنية حيث يتوقع المزيد من الهجمات من قبل طالبان.
وقال التقي إن الوضع في البلاد أصاب الناس باحباط كبير وعدم رضى عن الحكومة الجديدة والتي كانوا  يعولون عليها كثيرا في أن تتخذ تدابير تحد من هجمات طالبان، وخاصة بعد التحول من الحكم العسكري إلى الحكم المدني عبر انتخابات ديموقراطية.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
فيسبوك