صدور الحكم على مرتكبي جريمة قتل لاعب الشطرنج الشهير سيرغي نيكولايف

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20082/

نقل مراسل ريا نوفوستي من قاعة محكمة مدينة موسكو ان المحكمة اصدرت حكما بالسجن لفترات تتراوح بين 3 اعوام في سجن للاحداث و 10 اعوام في السجن العام على عصابة من حالقي الرؤوس، متهمة بقتل لاعب الشطرنج الشهير من ياقوتيا سيرغي نيكولايف على خلفية الحقد العنصري.

نقل مراسل "ريا نوفوستي" من قاعة محكمة مدينة موسكو ان المحكمة اصدرت حكما بالسجن لفترات تتراوح بين 3 اعوام في سجن للاحداث و 10 اعوام في السجن العام على عصابة من حالقي الرؤوس، متهمة بقتل لاعب الشطرنج الشهير من ياقوتيا سيرغي نيكولايف على خلفية الحقد العنصري.
وقد مثل امام المحكمة 13 شخصا 12 منهم لم تبلغ اعمارهم السن القانونية.
وكان بطل الشطرنج سيرغي نيكولايف من سكنة ياقوتيا قد قضى متأثرا باصابات جسدية بالغة في 20 اكتوبر/تشرين الاول عام 2007 في منطقة الجنوب الغربي من مدينة موسكو.
وفي نفس اليوم تعرض غاليجان غولاشوف بواب احدى البنايات وهو من مواطني طاجيكستان ويبلغ من العمر 37 عاما الى اصابات بالسكاكين ادخل على اثرها المستشفى بحالة خطرة.
وكان مدعي مدينة موسكو يوري سيومين اكد في وقت سابق ان اعمار جميع المشتركين في هذه القضية تتراوح بين 14 و16 سن، فيما "اكبرهم عمرا متخلف عقليا ويبلغ من العمر 18 عاما". وحسب معطيات التحقيق فان المتهمين كانوا عائدين في ذلك اليوم من ملعب  "لوشنيكي" حيث اقدموا على ضرب البواب الطاجيكي اولا وبعد ذلك بوقت قصير اعتدوا على نيكولايف.
وحسب تاكيد التحقيق فان الفتيان قاموا بضرب الاشخاص الذين يتميزون بمظهر غير سلافي واضح، وقاموا بتصوير كل ذلك ونشره عن طريق الانترنيت.
وقد حصل اكبر المدانين سنا وهو ايفان كولينيتشينكوعلى 10 سنوات سيمضيها في السجن. بالاضافة الى ذلك فان قرار المحكمة تضمن فقرة تقضي بالعلاج الاجباري للمدان المذكور من قبل طبيب للامراض العقلية.
وحكمت المحكمة بالعقوبة الدنيا في هذه القضية والبالغة 3 سنوات على الاحداث دينيس سوخارنيكوف ولينار كوسياك، فيما حكم على البقية باالسجن الخاص بالاحداث لفترات تتراوح بين 4 و5 و9 سنوات.
وخلال اعلان قرار الحكم اطلق المدانون صرخات تعبيرا عن الفرح غير متأسفين لقرار المحكمة.       
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)