جورجيا... هل تنقذ المساعدات الأمريكية إقتصادها ؟

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20077/

إثر فشل مغامرتها العسكرية في أوسيتيا الجنوبية تعيش جورجيا في انتظار المساعدات الدولية عامة، والأمريكية خاصة، آملة في أن يخفف ذلك من حدة مشاكلها الاقتصادية، لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل تمثل هذه المساعدات بديلا واقعيا لعلاقاتها الاقتصادية مع روسيا ؟

إثر فشل مغامرتها العسكرية في أوسيتيا الجنوبية تعيش جورجيا في انتظار المساعدات الدولية عامة، والأمريكية خاصة، آملة في أن يخفف ذلك من حدة مشاكلها الاقتصادية لكن السؤال الذي يطرح نفسه، هل تمثل هذه المساعدات  بديلا واقعيا لعلاقاتها الاقتصادية مع روسيا ؟
إعلان الولايات المتحدة عن عزمها تقديم مساعدات لجورجيا بقيمة 1.4 مليار دولار جاء مصحوبا بالتعهد الأمريكي بأن هذه الأموال ستنفق لإعادة إعمار ما دمرته الحرب من المنازل والبنى التحتية، وليس للأغراض العسكرية. الأمر الذي تتابعه موسكو عن كثب لأنه لا يخفى على أحد أن الدولارات من وراء المحيط هي التي ساعدت في إعادة بناء الجيش الجورجي في السنوات الأخيرة.
ورغم جميع الوعود الأمريكية بالمساعدة في إعادة إعمار جورجيا، فإن مليار دولار لن تكفي لإعالة جميع سكان البلاد. كما يبقى هناك تساؤل: ما هي نسبة الدولارات التي ستجد فعلا طريقها إلى مخيمات النازحين، وليس إلى الثكنات العسكرية كما سبق أن حصل في الماضي.
التفاصيل في التقرير المصور
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)