ملياردير روسي اقتنى حصة 50% من اسهم المصرف الاستثماري

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20075/

جاء في بيان صادر عن شركة "انيكسيم" الروسية ان مجمع "انيكسيم" التابع للملياردير الروسي ميخائيل بروخوروف يقتني حصة 50% من اسهم مصرف " رينيسانس كابيتال" الاستثماري الداخل ضمن شركة " رينيسانس غروب" وذلك بمبلغ 500 مليون دولار امريكي.

جاء في بيان صادر عن شركة "انيكسيم" الروسية ان مجمع "انيكسيم" التابع للملياردير الروسي  ميخائيل بروخوروف يقتني حصة 50% من اسهم مصرف " رينيسانس كابيتال" الاستثماري الداخل ضمن شركة " رينيسانس غروب" وذلك بمبلغ 500 مليون دولار امريكي.
 وقد ادرج المشتركون في السوق في الاسبوع الماضي مصرف  "رينيسانس كابيتال" ضمن قائمة اللاعبين الذين قد يخسرون اكثر من اي شركة اخرى نتيجة الازمة المالية العالمية.
وجاء في البيان الصحفي المشترك الموقع بين الطرفين ان شركة "رينيسانس غروب" ستستمر في الادارة الحالية للمصرف. بينما يكون بوسع شركة "انيكسيم" التأثير على اتخاذ قرارات استراتيجية . كما يحق لها تعيين 3 مسؤولين في مجلس الادارة المتألفة من 7 مدراء.
وتعد شركة "انيكسيم"  مؤسسة  استثمارية خاصة بحجم الموجودات قدرها 25 مليار روبل. وهي تمتلك استثمارات بمختلف الانواع في القطاع التعديني وقطاع الطاقة،  بما في ذلك المحطات الكهرمائية وتقنيات النانو وقطاع الخدمات المالية ووسائل الاعلام والقطاع العقاري.
والجدير بالذكر ان شركة " رينيسانس غروب" هي  شركة مستقلة متخصصة في مجال ادارة الموجودات المالية والتمويل التجاري والاقراض الاستهلاكي في الاسواق المتنامية. وتمارس الشركة انشطتها في اوكرانيا وكزاخستان وبريطانيا والولايات المتحدة و قبرص وإفريقيا.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم