الطراد الذري " بطرس الاكبر " يتوجه مع مجموعة من السفن في رحلة بعيدة

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20021/

توجهت مجموعة من سفن اسطول الشمال الروسي بقيادة الطراد الصاروخي الذري " بطرس الاكبر" يوم 21 سبتمبر/ايلول في رحلة بعيدة عن الشواطيء الروسية ستشارك خلالها في المناورات البحرية المشتركة الروسية – الفنزويلية.

توجهت مجموعة من سفن اسطول الشمال الروسي بقيادة الطراد الصاروخي الذري " بطرس الاكبر" يوم 21 سبتمبر/ايلول في رحلة بعيدة عن الشواطيء الروسية  ستشارك خلالها في المناورات البحرية المشتركة الروسية – الفنزويلية. وكان العقيد البحري ايغور ديغالو رئيس دائرة الاعلام والعلاقات العامة  للقوات البحرية الروسية قد ذكر سابقا انه بموجب خطة التدريبات لشهر نوفمبر /تشرين الثاني 2008 ستتوجه مجموعة السفن المذكورة  في رحلة بعيدة  بهدف التعاون العسكري مع اساطيل الدول الاخرى. واعلن ديغالو " ستقوم السفن الحربية الروسية خلال الرحلة بمناورات مشتركة مع السفن الحربية الفنزويلية. كما ستشارك في المناورات الطائرات المنطلقة من سفن المجموعة.وستنفذ في اثناء الرحلة عدة مهام منها القيام بمناورات مشتركة و باعمال البحث والانقاذ في البحر والتدرب على الاتصال".

على صعيد آخر عادت القاذفتان الاستراتيجيتان الروسيتان من طراز (تو -160) بعد تنفيذ عمليات الدورية الجوية فوق البحر الكاريبي والتدرب على التحليق في ظروف المناطق الاستوائية، عادتا  الى قاعدتهما في مطار مدينة انجلز. وكانت الطائرتان قد توجهتا الى فنزويلا في 10 سبتمبر/ايلول. ونفذت القاذفتان التحليق بدون سلاح بموجب الخطة المعدة سابقا وفقا لقرار القائد الاعلى للقوات المسلحة الروسية.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)