نتائج منتدى سوتشي الإقتصادي: 114 إتفاقية بقيمة 14.42 مليار يورو

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20009/

أعلنت إلفيرا نبيولينا وزيرة التنمية الإقتصادية الروسية في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري أن 114 إتفاقية بقيمة إجمالية تقدر بـ 14.42 مليار يورو تم توقيعها خلال أعمال الدورة السابعة لمنتدى سوتشي الاستثماري الدولي التي إختتمت في مدينة سوتشي الروسية .

أعلنت إلفيرا نبيولينا وزيرة التنمية الإقتصادية الروسية في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري أن 114  إتفاقية بقيمة إجمالية تقدر بـ 14.42 مليار يورو تم توقيعها خلال أعمال الدورة السابعة لمنتدى سوتشي الاستثماري الدولي التي إختتمت في مدينة سوتشي الروسية .
وقالت الوزيرة إن أكثر من 8300 شخص زاروا المنتدى في هذا العام، مشيرة إلى أن وفودا من 40 دولة من بينها إيطاليا وألمانيا والنمسا شاركت فيه إلى جانب حضور 4 رؤساء وزراء من روسيا وفرنسا وبلجيكا  وبلغاريا.

كما ذكرت الوزيرة الروسية أن نمو حجم الناتج المحلى الإجمالي الروسي بلغ نسبة 7.7% في الأشهر الثمانية الأولى من العام الجاري.
وأشارت نابيولينا إلى أن نمو الناتج المحلي الإجمالي الروسي سجل في الشهر الماضي نسبة 7%، مضيفة أن هذه المؤشرات تتطابق ومؤشرات الفترة ذاتها مع العام الماضي.
وأوضحت الوزيرة أن تباطؤ نمو الناتج المحلي الإجمالي في الربع الثاني من العام الحالي لن يغير تنبؤات وزارة الاقتصاد بشأن النمو الإقتصادي في العام الحالي.
وفي هذا السياق قالت نابيولينا إنه رغم تراجع وتيرة نمو الاستثمارات التي ستبلغ في عام 2008، حسب توقعات الخبراء الروس، نحو 15% بالمقارنة مع 20% سجلت في العام الماضي إلا أن هذه الوتيرة تبقى مرضية، على حد قولها. 
ويعتبر منتدى سوتشي الاستثماري الدولي أحد أهم البوابات الاستثمارية في روسيا التي تؤمن فرصة واسعة لقطاعات الأعمال المحلية والأجنبية للاطلاع على المشاريع الإستثمارية المميزة ضمن قطاعات اقتصادية متنوعة.
المزيد من التفاصيل في تقريرنا المصور

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم