مدفيديف يصادق على خطة تدريبات إستراتيجية بين روسيا وبيلوروسيا

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/20002/

صادق الرئيس الروسي دميتري مدفيديف على خطة تدريبات إستراتيجية بين الجيشين الروسي والبيلوروسي تهدف الى ضمان أمن دولة الاتحاد بين البلدين . فيما هدد الرئيس البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو الغرب بوقف الحوار معه إذا لم يعترف بنتائج الانتخابات البرلمانية المقرر إجراؤها في 28 سبتمبر/ أيلول الجاري.

صادق الرئيس الروسي دميتري مدفيديف في 20 سبتمبر/ أيلول الجاري على خطة تدريبات إستراتيجية "الإستقرار-2008" تهدف الى ضمان أمن دولة الاتحاد روسيا وبيلوروسيا.
جاء قرار الرئيس الروسي هذا خلال اجتماعه مع أناتولي سيرديوكوف وزير الدفاع ونيكولاي ماكاروف رئيس هيئة الأركان العامة، النائب الأول لوزير الدفاع.
ومن المقرر أن تجرى التدريبات في مناطق مختلفة من روسيا وبيلوروسيا تحت قيادة وزير الدفاع الروسي إبتداء من 22 سبتمبر/ أيلول الجاري. وستقوم وزارتا الدفاع الروسية والبيلوروسية بالتدريب على نشر القوات في مناطق النزاعات المسلحة والسيطرة على الكوارث الطبيعية والتكنولوجية. كما سيتم التدريب على مهام الردع الاستراتيجي وضمان أمن واستقرار دولة الاتحاد روسيا وبيلوروسيا.
الرئيس البيلوروسي يهدد الغرب بوقف الحوار
من ناحية اخرى هدد الرئيس البيلوروسي ألكسندر لوكاشينكو الغرب بوقف الحوار معه إذا لم تعترف البلدان الغربية بنتائج الانتخابات البرلمانية البيلوروسية المقرر إجراؤها في 28 سبتمبر/ أيلول الجاري.
وشدد لوكاشينكو على أن الحملة الانتخابية تجري بموجب دستور البلاد، مشيرا في الوقت نفسه إلى أن الانتخابات ستجري حسب مفاهيم منظمة الأمن والتعاون الأوروبي. وعبر الرئيس البيلوروسي عن رغبة بلاده بتواصل التعاون مع الغرب في جميع المجالات وبشكل مفتوح وليس عن طريق الستار الحديدي الذي بناه الغرب على الحدود مع بلاده.
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)