اطلاق القمر الصناعي الكندي" نيميك-4 " بواسطة صاروخ روسي

الفضاء

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19987/

اطلق من المطار الكوني بايكونور في كازاخستان يوم السبت 20 سبتمبر/ايلول الصاروخ " بروتون – م" المزود بوحدة التسارع " بريز – م" ، وحمل الى مدار حول الارض القمر الصناعي الكندي " نيميك – 4". وقد انفصل القمر مع وحدة التسارع بنجاح عن الصاروخ في الوقت المقرر.

اطلق من المطار الكوني بايكونور في كازاخستان يوم السبت 20 سبتمبر/ايلول الصاروخ " بروتون – م" المزود بوحدة التسارع " بريز – م" ، وحمل الى مدار حول الارض القمر الصناعي الكندي " نيميك – 4". وقد انفصل القمر مع وحدة التسارع بنجاح عن الصاروخ في الوقت المقرر.

وذكر الكسندر بوبرينيف الناطق الرسمي بأسم مركز خرونيتشيف العلمي – الانتاجي الفضائي الروسي ان الوحدة المدارية المؤلفة من القمر الصناعي ووحدة التسارع تواصل التحليق في المسار بدرجة ميلان على المدار تبلغ 5ر51 درجة.

وأفادت مصادر  وكالة الفضاء الاتحادية الروسية ان القمر الصناعي سيبلغ مداره الثابت بالنسبة الى الارض عند الدرجة 82 من خطوط الطول.

وقد صنعت القمر الصناعي " نيميك – 4 " المخصص لأغراض الاتصال شركة (استريوم) لحساب  شركة تيليسات كندا الخاصة بالاتصالات  بواسطة الاقمار الصناعية. وتقوم هذه الشركة ببث المعلومات وتقديم خدمات الارسال التلفزيوني والاذاعي في امريكا  الشمالية. وتبلغ فترة عمل القمرة الصناعي 15 عاما وكتلته 4850 كجم.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم