الثقافتان الابخازية والاوسيتية في المركز الثقافي الروسي بدمشق

الثقافة والفن

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19984/

للتواصل مع الوطن الأم ، وفي محاولة لإيضاح الصورة الحقيقية للوضع في اوسيتيا الجنوبية وابخازيا والتي يشوهها الإعلام الغربي ، ودعما وتأكيدا لشرعية الاستقلال ، اجتمع أبناء الجاليتيين الأوسيتية والأبخازية في القاعة الموسيقية للمركز الثقافي الروسي بدمشق.

للتواصل مع الوطن الأم ، وفي محاولة  لإيضاح الصورة الحقيقية للوضع في اوسيتيا الجنوبية وابخازيا والتي يشوهها الإعلام الغربي ، ودعما وتأكيدا لشرعية الاستقلال ، اجتمع أبناء الجاليتيين الأوسيتية والأبخازية في القاعة الموسيقية للمركز الثقافي الروسي بدمشق.
واجتمعت في المركزالثقافي الروسي  في دمشق  شخصيات ابخازية واوسيتية لبحث آخر المستجدات على الساحة القوقازية. وبدأت الفعالية بعرض فيلم وثائقي عن أبخازيا يظهر خصوصية الحياة الثقافية والنسيج السكاني والعادات والتقاليد في الوطن الام.
انها واحدة من التظاهرات التي دأبت  الجاليتان على اقامتها منذ بدء الاحداث في الجمهوريتين الابخازية والاوسيتية الجنوبية في محاولة جدية ومتواضعة لتجسيد شيء من التواصل مع الوطن ولايضاح الصورة التي يشوهها الغرب في قلبه لحقيقة ما حدث هناك والتأكيد دائما على احقية الاستقلال وشرعية الاعتراف به.
وتم على هامش الفعالية عرض صور تظهر فظاعة الجرائم التي ارتكبت بحق الشعبين ومدى العنف والدمار اللذين الحقهما القصف الجورجي بالعاصمة الاوسيتية الجنوبية وهي الصور التي تحسم مسألة خلفية الحرب واسباب اندلاعها.

المزيد من التفاصيل في التقرير المصور.

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
أفلام وثائقية