ما سبب الارتفاع القياسي لمؤشرات البورصات الروسية؟

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19970/

استأنفت البورصات الروسية يوم الجمعة 19 سبتمبر/أيلول عملها بعد توقف دام يومين. وبدأت البورصتان الروسيتان تداولاتهما بأرتفاع قياسي بنسبة 23% لماسيكس و 17% لـ " أر ت أس ".

استأنفت البورصات الروسية يوم الجمعة 19 سبتمبر/أيلول عملها بعد توقف دام يومين. وبدأت البورصتان الروسيتان تداولاتهما بأرتفاع قياسي بنسبة 23% لـ ماسيكس و 17% لـ " أر ت أس ".

وقد تحدث حول هذا الموضوع المحلل الاقتصادي راتب اللحام في حديث لقناة "روسيا اليوم"حيث قال " إن اسباب هذا الارتفاع الحاد في مؤشرات البورصات الروسية تعود بالدرجة الأولى إلى حزمة الاجراءات التي اتخذتها الحكومة الروسية في اليومين السابقين، بالإضافة إلى الاجراءات التي اتخذتها السلطات الأمريكية لتحسين الوضع المالي في أمريكا، وكان لهذه الإجراءات  أثر عميق في اليومين الماضيين أو في الأسبوع الماضي على أداء البورصات الأمريكية والعالمية، وقد لاحظنا كيف تحسن الأداء في آسيا وأوروبا ،كما افتتحت البورصات الأمريكية على ارتفاع".

وحول ما يتعلق بالتوقعات لنمو سوق الاسهم الروسية وهل هناك مخاطر استثمارية اعرب المحلل الاقتصادي عن اعتقاده " إن سوق الاسهم الروسية ستبقى من أكثر الأسواق في العالم جاذبية وهو ما لاحظنا في السنوات الأخيرة، وهناك تأكيدات وتطمينات من رئيس الوزراء الروسي فلاديمير بوتين في منتدى سوتشي على أن السياسة الروسية الاقتصادية لن تتغير وستواصل موسكو انتهاج سياسة السوق".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم