روسيا لن تشهد انهيار الاسواق المالية

مال وأعمال

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19946/

ستتصف ميزانية روسيا الاتحادية طيلة عدة سنوات قادمة بالفائض حتى لو انخفض سعر النفط الى مستوى 70 دولارا امريكيا للبرميل الواحد. وجاء ذلك على لسان الكسندر جوكوف نائب رئيس الوزراء الروسي اثناء انعقاد المؤتمر الاستثماري الدولي السابع " سوتشي – 98"

ستتصف ميزانية روسيا الاتحادية  طيلة عدة سنوات قادمة بالفائض حتى لو انخفض سعر النفط الى مستوى 70 دولارا امريكيا  للبرميل الواحد. وجاء ذلك على لسان الكسندر جوكوف نائب رئيس الوزراء الروسي  اثناء انعقاد المؤتمر الاستثماري الدولي السابع " سوتشي – 98" . واضاف جوكوف قائلا : " حتى في هذه الحالة سنكون على ثقة بان النظام المالي الروسي سيظل متوازنا". ومضي قائلا : " فضلا عن ذلك تكدست لدينا المبالغ الملموسة وهي الاموال التي تعود الى ما يسمى بصندوق الاحتياط ، والتي تخصص لمواجهة الاوضاع الاكثر احراجا مما هو عليه في حال هبوط سعر النفط حتى 70 دولارا امريكيا للبرميل الواحد. وهي تسمح لنا بان نعيش عيشة رغيدة  حتى لو هبط سعر البترول الى  قيمة 30 دولارا للبرميل الواحد". وذكر نائب رئيس الوزراء بان صندوق الاحتياط يحتوي في الوقت الحاضر على مبلغ  3 تريليون روبل. وعلاوة على ذلك اشار جوكوف الى ان اموال صندوق الرخاء الوطني قد تستخدم لدعم  النظام التقاعدى  وسوق الاسهم  الروسيين.
واكد نائب رئيس الوزراء ان الانهيار الذيشهدته اسواق الاسهم الروسية مؤخرا  يعود الى اسباب خارجية ، ويعد ظاهرة مؤقتة  وليس من شانه ان يتسبب في كارثة. واضاف جوكوف قائلا : انا آمل بان المعلومات الواردة صباح اليوم من تعاملات الاسهم  تحملنا على الاعتقاد بامكانية شراء الاسهم  بسعر جذاب بعد ظهر اليوم".
روسيا لن تشهد انهيار الاسواق المالية
واشار الكسندر جوكوف نائب رئيس الوزراء الروسي الى ان الاسواق المالية الروسية لن  تشهد انهيارا . واضاف قائلا :"ان روسيا سددت خلال السنوات المنصرمة كافة ديونها الاساسية . اما مجموع الاحتياطي النقدي الدولي الروسي فيبلغ الآن 680 مليار دولار". واستطرد قائلا: " نحن على يقين تام بان سعر الروبل سيبقى مستقرا"
وبحسب قوله فان بوسع البنك المركزي  تسوية اي تقلبات في سعر روبل.
    
تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)
تويتر على روسيا اليوم