البورصة الروسية تستأنف التعاملات بعد تعليقها

انسخ الرابطhttps://arabic.rt.com/news/19938/

إستأنفت البورصتان الروسيتان "إم إم في بي" و"إر تي إس" في 19 سبتمبر/ أيلول الجاري التعاملات بعد تعليقها إثر الإرتفاع الحاد لتداولات الأسهم الذي سجل عقب إفتتاح البورصة صباح نفس اليوم. وتم إستئناف عمل البورصة بعد أمر هيئة الأوراق المالية الفيدرالية الروسية.

إستأنفت البورصتان الروسيتان "إم إم في بي" و"إر تي إس" في 19 سبتمبر/ أيلول الجاري التعاملات بعد تعليقها إثر الإرتفاع الحاد لتداولات الأسهم الذي سجل عقب إفتتاح البورصة صباح نفس اليوم. وتم إستئناف عمل البورصة بعد أمر هيئة الأوراق المالية الفيدرالية الروسية.
وكانت البورصتان الروسيتان "إم إم في بي" و"إر تي إس" قد علقت تعاملاتهما لكل الأسهم عقب نصف ساعة من إستئناف عملهما وتسجيل الإرتفاع الحاد لمستوى تداولات الأسهم في الصباح يوم 19 سبتمبر/ أيلول الجاري. وذلك بعد يومين من وقف التعاملات في البورصات الروسية على خلفية أزمة الإقتصاد الأمريكي.
وأوضحت مصادر مالية أن على البورصة الروسية أن تجمد جميع تعاملاتها في حالة إرتفاع تداولات الأسهم بنسبة 15 % أو إنخفاضها بنفس النسبة، مشيرة إلى أن تعليق التعاملات يتواصل حتى إصدار الأمر الخاص من قبل هيئة الأوراق المالية الفيدرالية الروسية الذي سيسمح بإفتتاح التعاملات في البورصة.

مساعد الرئيس الروسي: الدولة ستنظم القضايا الموجودة في المجال المالي

أعلن أركادي دفوركوفيتش مساعد الرئيس الروسي في 19 سبتمبر/ أيلول الجاري في موسكو أن الدولة ستتدخل وستتحكم بالوضع في سوق الأموال الذي سيؤدي إلى العواقب الخطيرة لإقتصاد البلاد.

وقال دفوركوفيتش إن الأولوية بالنسبة للبلاد هي تجنب حدوث مشاكل مسمرة في سوق الأموال الروسية وفي النظام المصرفي، مشددا على "أننا سنقوم بذلك".

تعليمات استخدام خدمة التعليقات على صفحات موقع قناة "RT Arabic" (اضغط هنا)